بأيد مصرية ... عباس في طنجرة الضغط الإسرائيلية

غزة- الرسالة.نت

غادر الاثنين ثلاثة من مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" دولة الاحتلال، متوجهين إلى القاهرة، بهدف تعزيز الضغط المصري على رئيس السلطة المنتهية ولايته "محمود عباس" لإعادته إلى طاولة المفاوضات.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن المستشارين هم (عوزي أراد، المحامي اتسحاق مولكو، والعميد مايك هرتسوغ –السكرتير العسكري لوزير الحرب في الآونة الأخيرة).

الجدير بالذكر أن الأسابيع الأخيرة شهدت تحركات وجهود إسرائيلية أمريكية ومصرية، من أجل تحريك عملية السلام، بهدف تغيير وجهة نظر "عباس" الرافضة للجلوس مع "نتنياهو"، طالما أن البناء في القدس لم يتوقف.

وقالت أوساط سياسية في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي: "نحن نؤمن بأن ضغطا مصريا أردنيا، من شأنه أن يؤثر على رئيس السلطة، من أجل إعادته إلى طاولة المفاوضات".

يشار إلى أن إحدى الطرق التي تحاول من خلالها الولايات المتحدة التقدم في طريق المفاوضات، هي تسليم رسائل للطرفين، توضِح من خلالها أنه من الممكن الربط بين موقف إسرائيل فيما يتعلق بالاستيطان والأمن، والموقف الفلسطيني الذي يطلب دولة في حدود 67.

بدوره جدّد المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط "جورج ميتشل" نشاطاته بهذا الصدد، حيث وصل أمس الاثنين إلى باريس، للاجتماع بوزير الخارجية الفرنسي، لبحث تقدم عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

البث المباشر