اتحاد العمل النسائي ينظم مهرجان لذوي الشهداء برفح

اتحاد لجان المرأة في رفح
اتحاد لجان المرأة في رفح

غزة- الرسالة نت

نظم اتحاد لجان العمل النسائي، مهرجاناً جماهيريا، اليوم، في قاعة نادي خدمات رفح، لتكريم ذوي شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة وذوي المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, حيث حضر المئات من القوى والفعاليات الوطنية وعدد كبير من ذوي الشهداء والأسرى، بمشاركة أعضاء من اللجنة المركزية للجبهة زياد جرغون ومحمود خلف وعربية أبو جياب، وعدد من أعضاء القيادة المركزية للجبهة، وحشد واسع من جماهير شعبنا .

ومن جانبها أكدت عربية أبو جياب مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي بغزة على رفض المفاوضات دون وقف الاستيطان بشكل كامل في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ووفقاً لقرارات اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي لمنظمة التحرير. كما دعت الإدارة الأمريكية الى رفض شروط نتنياهو المسبقة بمواصلة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس العربية، وليس الضغط على القيادة الفلسطينية والدول العربية من أجل استئناف المفاوضات بشروط نتنياهو.

وجددت دعوتها لعقد قمة عربية استثنائية لمواجهة الضغوطات التي تمارس على السلطة الفلسطينية من أجل استئناف المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية دون أية شروط.

وشددت أبو جياب على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام المدمر من خلال الحوار الوطني الشامل، ومن ثم التوجه لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على أساس التمثيل النسبي الكامل وبدون نسبة حسم. كما جددت رفضها للحوارات الثنائية بين فتح وحماس وتقاسم الحصص والنفوذ السلطوي، والتي أوصلت شعبنا الى حالة الانقسام المدمر الذي يعيشه اليوم.

كما استعرضت دور اتحاد لجان العمل النسائي في الوقوف الى جانب المرأة الفلسطينية وإنصافها في كافة القضايا الوطنية والاجتماعية، والتخفيف من معاناتها في ظل تواصل الحصار والإغلاق على قطاع غزة، مع استمرار التهديدات الإسرائيلية العدوانية بشن حرب جديدة على قطاع غزة.

 

 

 

البث المباشر