"الفيفا" يوصي بإيقاف النشاط الرياضي في مصر

مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك
مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك

الرسالة نت - وكالات

أوصت لجنة الاتحادات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في اجتماعها مساء الثلاثاء بإيقاف النشاط الرياضي في مصر لمدة عام على الأقل.

وأكد مصدر مسئول بالاتحاد المصري لكرة القدم أن هذه التوصية جاءت إثر التأكد من تدخل الحكومة المصرية من خلال المحكمة الإدارية في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري بما يخالف لائحة النظام الأساسي للفيفا.

وأضاف إن هذه التوصية جاءت بناءً على التقرير الذي أعده السوداني مجدي شمس الدين مراقب الانتخابات وأرسله إلى الفيفا بعدما فوجئ باتخاذ لجنة الطعون قراراً باستبعاد هاني أبو ريدة من رئاسة الاتحاد المصري، واعتمادها على أحكام قضائية في بحثها لأوراق المرشحين دون تطبيق بنود اللائحة الخاصة بالانتخابات.

وأوضح أن لجنة الاتحادات التابعة للفيفا أعلنت أنه من الضروري إلغاء قرارات لجنة الطعون والعودة للجمعية العمومية لاتخاذ قراراتها في هذا الشأن على اعتبار أنها السلطة الأقوى في تحديد مصير مستقبل الانتخابات وليست أي جهات أخرى.

من جهة أخرى، وافق الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة الأمريكي بوب برادلي على خوض مباراة ودية أمام المنتخب الإسباني في شباط/فبراير المقبل، وذلك بعد العروض التي تلقاها اتحاد الكرة المصري من إحدى شركات التسويق الخارجية.

وأكد مصدر في الاتحاد المصري أن الاتحاد تلقى ثلاثة عروض من إحدى الشركات الرياضية العالمية للعب مع منتخبات فرنسا، والأرجنتين، وإسبانيا, وجرى الإستقرار على مواجهة الأخير.

البث المباشر