حمدان: قرار مشعل مدروس بعمق

 رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل (الأرشيف)
رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل (الأرشيف)

بيروت- الرسالة نت

أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان أن قرار رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل, بعدم الترشح لرئاستها مجددا، ناتج عن دراسة معمّقة لواقع الحركة والقضية الفلسطينية, ولضخ دماء جديدة بالحركة.

واستهجن حمدان في تصريح له، الأربعاء، ما يروّجه البعض بأن مشعل, سيترك قيادة حماس "نتيجة خلافات داخلية"، موضحـًا أن "محاولة إظهار أن قرار مشعل, ناتج عن أزمة داخلية في حماس, أمر مفروغ منه.

وقال :" إن قيادات حركة حماس, راجعت مشعل وطالبته بالتراجع عن قراره, في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة, إلا أنه أكد على قراره بعدم الترشح".

وأضاف مسئول العلاقات الدولية في حماس:" أكد لنا الأخ أبو الوليد, أن قراراه, ناتج عن دراسة معمّقة لواقع الحركة والقضية الفلسطينية والمنطقة وليس ردّ فعلٍ عاطفيّ وسريع, لضخ دماء جديدة بالحركة, وانسجاماً مع الربيع العربي".

وشدد حمدان على تقبّل حركة حماس هذا القرار, رغم حرصها على بقاء مشعل, مضيفا :" "ستمضي حماس كما هي".

ولفت إلى أن مشعل تميّز بأمريْن "الأول أنه كان عضوا في قيادة حركة حماس منذ تأسيسها, ويعرف كل تفاصيل الحركة, والثانية أن حماس في ظل قيادته قفزت قفزات نوعية في المقاومة والعلاقات السياسية والدبلوماسية".

وتابع: " يُحسب للأخ خالد مشعل, أنه استطاع الحفاظ على توازن الحركة والمضي بها للأمام, حينما فقدت عدد من قياداتها المركزية شهداء في انتفاضة الأقصى".

البث المباشر