تقرير حقوقي: 8شهداء و23 توغلاً الأسبوع الماضي

تقرير حقوقي حول الاعتداءات الاسرائيلية الاسبوع الماضي
تقرير حقوقي حول الاعتداءات الاسرائيلية الاسبوع الماضي

غزة- الرسالة نت

قال تقرير حقوقي صادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الخميس إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثمانية فلسطينيين ونفذت 23 عملية توغل في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال أسبوع.

وأوضح التقرير أن ثلاثة من الشهداء - وبينهم طفل- قضوا خلال قصف الطائرات الإسرائيلية للأنفاق على الشريط الحدودي مع مصر جنوب غزة.

 وبين أن ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا في الضفة وغزة، لافتاً إلى أن اثنين منهم أصيبا في إطلاق نار على الحواجز العسكرية في محافظة الخليل.

 وذكر أن قوات الاحتلال نفذت في الفترة الواقعة بين السادس من كانون الثاني / يناير والثالث عشر من كانون الثاني / يناير الجاري، 23عملية توغل في الضفة الغربية اعتقلت خلالها 16 مواطنًا بينهم تسعة أطفال.

 وأشار التقرير إلى أن الطيران الإسرائيلي نفذّ 7 غارات جوية في عدة مناطق في القطاع، ما أدى إلى تدمير منزلين بشكل كلي وآخر بشكل جزئي شرق خانيونس وتشريد 27 مدنيًا.

 ونوه إلى أن قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائياً عن العالم الخارجي وتشدد من حصارها على الضفة الغربية، موضحاً أن الاحتلال اعتقل 9 مدنيين فلسطينيين على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية في الضفة.

 وأوصى المركز بعقد مؤتمر جديد للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب، لبلورة خطوات عملية لضمان احترام "إسرائيل" للاتفاقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوفير الحماية الفورية للمدنيين.

 وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتكثيف نشاطاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعمل على تسهيل زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال.

 

البث المباشر