قائد الطوفان قائد الطوفان

" الأونروا " تستأنف توزيع القرطاسية على الطلبة

غزة - الرسالة نت

أعلن روبرت تيرنر، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة انهم سيقومون صباح اليوم الاثنين، بتوزيع القرطاسية على طلبة المدارس وذلك على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها المنظمة الدولية في التمويل.

يشار الى ان العام الدراسي ابتدأ قبل شهر في مدارس "الاونروا" حيث يدرس بها قرابة 225 الف طالب وطالبة إلا انهم لم يتسلموا القرطاسية بالكامل حيث تسلموا الكتب الدراسية فقط.

وقال تيرنر في تصريح مكتوب له: "على الرغم من الصعوبات المالية التي تمر بها "الأونروا"، فإنها ستقوم بتوفير القرطاسية لطلابها في غزة للسنة الدراسية الحالية، والذي سيبدأ يوم غد الاثنين، و سيتم توزيع مجموعة كاملة من القرطاسية، بما في ذلك أقلام الحبر، أقلام الرصاص والدفاتر لكل الطلاب والطالبات في مدارس الأونروا في قطاع غزة  لهذا العام الدراسي.

وأضاف:" إننا في الأونروا نفعل كل ما في وسعنا للمحافظة على مستوى الخدمات، وفي السنوات الثلاث الماضية استطعنا أن نوفر هذه الخدمة لكل طلابنا بالعمل مع موظفينا، وأيضا مع اتحاد الموظفين المحليين، لتحديد وتحويل بعض المصادر المالية لتغطية الحاجة لهذه السنة الدراسية. "

وتابع المسئول الاممي: "هناك درس تعلمناه من هذه التجربة عندما نقوم بأي تغييرات في برامجنا، فإن علينا أن نقوم بإخبار مجتمع اللاجئين في أسرع وقت ممكن للتعامل مع ذلك".

وقال:"إننا نتفهم تماما العبء المالي على العائلات في هذا الوقت الصعب من مستويات البطالة العالية والفقر، ونأمل بأن هذه الخطوة ستخفف من هذا العبء".

أضاف تيرنر:" وبما أننا لا نستطيع ضمان أننا سنستمر في تقديم هذا البرنامج لكل الأطفال في المستقبل، فإننا نشعر بسعادة كبيرة أننا تمكنا من إيجاد المصادر للقيام بذلك لهذه السنة".

البث المباشر