قائد الطوفان قائد الطوفان

الاوقاف تحذر من مواصلة تدنيس الأقصى

وزير الأوقاف والشؤون الدينية إسماعيل رضوان (الأرشيف)
وزير الأوقاف والشؤون الدينية إسماعيل رضوان (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية إسماعيل رضوان، من مواصلة الاحتلال (الإسرائيلي) ومستوطنيه المتطرفين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك واستباحه المقدسات الإسلامية .

وأدان رضوان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت " الثلاثاء، سماح الاحتلال لقطعان المستوطنين من اقتحام الأقصى، مؤكداً أن ما يجري بحق القدس والمقدسات جزء من مخططات (إسرائيلية) تهدف لتقسيم المسجد الأقصى زمنياً للعبادة .

وقال وزير الأوقاف:" الاحتلال يحاول أن يعود الفلسطينيين على اقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرفين، لتمرير سياسته الهادفة لتقسم المسجد الأقصى سنوياً وخلق طابع بأن لليهود حق بالأقصى".

وحمل رضوان، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات التي ستترتب على مواصلة اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك من قبل المتطرفين اليهود، واصفاً هذا الاعتداء بـ"الإجرامي" بحق المسلمين.

وأكد، أن الفلسطينيون لن يتوانوا عن الدفاع عن المسجد الأقصى، وسيقدمون أرواحهم لحمايته، مطالباً في الوقت ذاته كافة الفلسطينيين المتواجدين في القدس والضفة الغربية المحتلة وأراضي الـ48 بالتوجه إلى الأقصى للرباط فيه وحمايته من الاحتلال ومخططاته.

كما ناشد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الدول العربية وعلماء الأمة والعالم الإسلامية بالتدخل العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى، ولعب دور أكثر فعالية في حماية المقدسات الإسلامية.

وكان أكثر من 40 مستوطن متطرف بحماية قوات الاحتلال اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى بحماية الشرطة (الإسرائيلية)، فيما اعتقلت واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المرابطين واعتقلت آخرين.

البث المباشر