فيديو.. فرنسا توقف غرور إسبانيا والسويد تسرق ألمانيا

جانب من مباراة إسبانيا وفرنسا
جانب من مباراة إسبانيا وفرنسا

الرسالة نت - وكالات

أوقفت فرنسا غرور مضيفتها إسبانيا بطلة العالم وأوروبا بعدما تعادلت معها بهدف لمثله في مباراة القمّة على ملعب "فيسنتي كالديرون" مساء الثلاثاء, ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وسجّل مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس هدف إسبانيا في الدقيقة 25، وتعادل أوليفييه جيرو لفرنسا في الدقيقة 93.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة, وبفارق الأهداف عن الديك الفرنسي.

بدورها، حقّقت بيلاروسيا فوزها الأول، وجاء على حساب ضيفتها جورجيا بهدفين نظيفين، وسجّل رينان بريسان، وستانيسلاف دراغون هدفي المباراة، فرفع أصحاب الأرض رصيدهم لثلاث نقاط، فيما أصبح رصيد الضيوف أربع نقاط.

البوسنة تخطف الصدارة

وحقق المنتخب البوسني فوزه الثالث في المجموعة السابعة، وجاء على حساب ضيفه الليتواني بثلاثية نظيفة، ورفعت البوسنة رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن اليونان التي تغلّبت على مضيفتها سلوفاكيا الثالثة بهدف ديميتريس سالبينغيديس.

وحقّقت لاتفيا فوزها الأول، وجاء على حساب ضيفتها المتواضعة ليشتنشتاين بهدفين دون رد، وسجّل فلاديمير كاميس، وادغار غوركاس هدفي المباراة.

وافتتحت لاتفيا رصيدها من النقاط إلى 3, بعد أن خسرت مبارياتها الثلاث السابقة، فيما مُنيت ليشتنشتاين بهزيمتها الرابعة على التوالي.

تعادل مجنون

وفي المجموعة الثالثة، أوقف المنتخب السويدي انطلاقة نظيره الألماني في التصفيات وتعادل معه بأربعة أهداف لمثلها.

وتقدم المنتخب الألماني بأربعة أهداف، لكن الفريق السويدي لم يستسلم للهزيمة وقدم صحوة هجومية هائلة خلال الشوط الثاني من المباراة ليحقق التعادل ويحرم الماكينات الألمانية من تحقيق الفوز الرابع على التوالي في المجموعة.

وتقدم المنتخب الألماني بهدفين سجلهما ميروسلاف كلوزه في الدقيقتين الثامنة و15، ثم أضاف بير ميرتساكر الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، عزز مسعود أوزيل تقدم المنتخب الألماني بالهدف الرابع بالدقيقة 56، ولكن المنتخب السويدي نجح بعدها في تحقيق التعادل بأربعة أهداف سجلها النجم زلاتان إبراهيموفيتش، وميكايل لوستيج، ويوهان ايلماندر، وراسموس ايلم.

وارتفع رصيد المنتخب الألماني إلى 10 نقاط في الصدارة، مقابل سبع نقاط للسويد في المركز الثاني،

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة نفسها، سحق المنتخب الأيرلندي مضيفه منتخب جزر فارو بأربعة أهداف مقابل هدف, واكتسح المنتخب النمساوي ضيفه منتخب كازاخستان برباعية نظيفة.

ثلاثية إيطالية

ونجح المنتخب الإيطالي في الفوز على ضيفه الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف بالمجموعة الثانية.

وتقدم نجوم الآتزوري بهدف في الدقيقة 33 عن طريق ريكاردو مونتوليفيو لاعب وسط ميلان، وبعد أربع دقائق أضاف دانييلي دي روسي لاعب وسط روما الهدف الثاني.

ولكن المنتخب الدنماركي نجح في العودة إلى المباراة بالثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما سجل هدفًا حمل توقيع فيليام كفيست، وواصل بيرلو أداءه البارع وصنع الهدف الثالث لزميله بالوتيلي في الدقيقة 54.

وانفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطتين في المركز الخامس، مقابل ست نقاط لبلغاريا الثانية، وخمس للتشيك بعد تعادلهما السلبي في براغ.

الطواحين تضرب بقوة

ولقن المنتخب الهولندي مضيفه الروماني درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف بالمجموعة الرابعة.

وحسم المنتخب الهولندي المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جيرمان لينز، وبرونو مارتينز إندي، ورافائيل فان دير فارت، مقابل هدف سجله سيبريان ماريكا للمنتخب الروماني، وفي الشوط الثاني أضاف روبن فان بيرسي الهدف الرابع للمنتخب البرتقالي.

لينفرد المنتخب الهولندي بصدارة المجموعة بعد فض القمة مع نظيره الروماني الذي تجمد رصيده عند تسع نقاط وتراجع للمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الهولندي الذي حقق الفوز الرابع له على التوالي، بينما قفز المنتخب المجري للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام رومانيا بعد فوزه على تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

البرتغال تفلت من إيرلندا

وأفلت المنتخب البرتغالي من الهزيمة أمام ضيفه الايرلندي الشمالي وتعادل معه بهدف لمثله بالمجموعة السادسة، في المباراة رقم 100 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز إيرلندا الشمالية بهدف سجله نيال ماكجين بالدقيقة 30، لكن هيلدر بوستيجا سجل هدف التعادل للبرتغال قبل 11 دقيقة من النهاية.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين لإيرلندا الشمالية في المركز الرابع.

وأنقذ المدافع الروسي رومان شيروكوف منتخب بلاده من كمين ضيفه منتخب أذربيجان وسجل له هدف الفوز قبل دقائق من نهاية مباراتهما في المجموعة نفسها.

ليحقق الدب الروسي الفوز الرابع على التوالي رافعا رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام لوكسمبورج.

تأجيل

وتأجّلت مباراة بولندا وإنجلترا التي كانت مقررة الثلاثاء في وارسو ضمن منافسات المجموعة الثامنة بسبب المطر الغزير.

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) على مضيفه الأوكراني بهدف نظيف، وفاز منتخب مولدوفا على مضيفه منتخب سان مارينو بهدفين نظيفين.

 

البث المباشر