البشير: هجوم إسرائيل أثبت ضعفها

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير

الخرطوم - الرسالة نت

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن قصف (إسرائيل) لمجمع اليرموك بالسودان، أثبت ضعفها وخوفها، مضيفا أن التغييرات السياسية التي حدثت في المنطقة أصابتها بالطيش والرعب.

ويعد هذا أول تعليق للبشير على الهجوم على مجمع اليرموك للتصنيع العسكري جنوبي الخرطوم الذي أسفر عن مقتل شخصين وأضرار جسيمة بالمصنع.

وأوضح -في كلمة ألقاها أمس أمام جلسة طارئة لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الهجوم الإسرائيلي- أن "العدوان" الذي استخدمت فيه تقنيات عالية استهدف إضعاف قدرات السودان الدفاعية والتطور في مجال التصنيع الحربي، واصفاً إياه بـ "عدوان" مكمل لسياسة الحصار على السودان من قبل قوى "البغي".

وأعلن البشير أن المعركة مع "دولة العدو" ستظل مفتوحة بسبب مواقف السودان المنددة بوجود الاحتلال (الإسرائيلي) على أرض فلسطين العربية، مشيرا إلى أن الشعب السوداني قادر على سلوك "الخيارات الصعبة".

ودعا إلى مزيد من الاجتهاد للوصول إلى التقنية المتطورة في المجالات العسكرية من خلال الاعتماد على تطوير البحث العلمي والاستفادة من "العقول الوطنية المؤهلة".

هذا وكان المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع (الإسرائيلية) عاموس جلعاد وصف السودان بأنه "دولة إرهابية خطيرة" دون تأكيد مسؤولية إسرائيل عن القصف.

وأضاف أنه بحاجة لبعض الوقت للتعرف على ما جرى، لكنه رفض الرد بشكل مباشر على سؤال عن تورط (إسرائيل) في هذا الهجوم واكتفى بالقول إن سلاح الطيران الإسرائيلي الذي يعد واحدا "من الأكثر عراقة في العالم أثبت جدارته مرات عدة في الماضي".

 

البث المباشر