بعد لقاء مع الجهاد

حماس: لا حديث عن تهدئة ولقاءاتنا مع الفصائل ايجابية

غزة _ رائد أبو جراد "الرسالة نت"

 

قال د.إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس:" لا حديث عن تهدئة معلنة مع الاحتلال الإسرائيلي"، مبيناً بأن اجتماع الحركة مع عدة فصائل فلسطينية مؤخراً لم يبحث موضوعات التهدئة.

 

وأضاف رضوان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" اللقاء الذي عقد ليلة أمس بين وفدين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ناقش الوضع الفلسطيني وآخر المستجدات وملف المصالحة وسبل تحقيق الوحدة الوطنية".

 

وأشار إلى أن لقاء وفد حركته مع حركة الجهاد يأتي في سياق اللقاءات المتواصلة مع فصائل المقاومة لمناقشة عدة قضايا على الساحة الفلسطينية.

 

من جانبه، أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس على أن اللقاء الذي جمع حركته مع حركة الجهاد الإسلامي كان ايجابياً، مضيفاً:" لمسنا بالفعل وجود حرص من حركة الجهاد لتقوية الجبهة الفلسطينية في مواجهة كافة التحديات من تهديدات الاحتلال والحصار المفروض على القطاع".

 

وأوضح حرص حركة الجهاد على ضرورة استثمار كافة الجهود لتحقيق المصالحة، مستطرداً:" الجهاد الإسلامي حركة مقاومة وتتمسك بالثوابت الفلسطينية وهي حريصة على المصالحة الوطنية".

 

وبين في تصريح لـ"الرسالة نت" أن اللقاء الذي تم بين الحركتين مساء أمس الاثنين يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تحرص عليها "حماس" مع الفصائل الفلسطينية كافة  لاطلاعهم على القضايا السياسية المتعقلة في ملف المصالحة، واطلاعهم على الجهود العربية التي تساند الجهود المصرية في المصالحة.

 

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي عقدتا مساء أمس الاثنين لقاءً بينهما للبحث في مستجدات القضايا على الساحة الفلسطينية، خاصة مناقشة ملف المصالحة الذي ترعاه مصر.

البث المباشر