نظمه نادي اتحاد الشجاعية

أبو صفر بطلا لسباق الكراسي المتحركة

جانب من السباق
جانب من السباق

غزة - الرسالة نت

توج أسامة أبو صفر لاعب جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بلقب بطولة وفاء الأحرار لسباق الكراسي المتحركة الذي نظمها نادي اتحاد الشجاعية بالتعاون مع اللجنة البارالمبية ظهر الخميس.

وشارك في السباق 15 لاعبا من عدة أندية ومؤسسات تهتم برياضة المعاقين، وهي: اتحاد الشجاعية المنظم، والجزيرة، وخدمات الشاطئ، وجمعية دير البلح، والسلام، والاتحاد العسكري, والهلال الأحمر.

وحصل اللاعب أبو صفر على المرتبة الأولى عن جدارة بعد أن حسم السباق الذي تعدى الكيلو متر، فيما جاء في المركز الثاني رمزي الفجم، تلاه محمد أبو علوان في المركز الثالث، وكلاهما من نادي الهلال الأحمر بخانيونس.

وعبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب خلال الاحتفال الختامي للسباق عن فخره واعتزازه كأحد قادة العمل الرياضي في القطاع وفلسطين بهؤلاء اللاعبين، قائلا: "رفعتم رؤوسنا عاليا في المحافل الدولية، وكنتم دائما في مقدمة الصفوف"، وشاكرا جميع القائمين على هذه الفاعلية وعلى رأسهم مجلس ادارة اتحاد الشجاعية واللجنة البارالمبية.

وبارك أيوب الجهود المبذولة في خدمة شريحة المعاقين في الأندية الراعية لمثل هذه النشاطات، خصوصا وأن الغالبية العظمى من معاقي القطاع أصيبوا جراء استهداف الاحتلال لأبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال وكيل مساعد الشئون الاجتماعية مصطفى الصواف إن الوزارة أن تقدم كل العون لهذه الشريحة التي تعبر عن أحدى صور الصمود، والتحدي للاحتلال والإعاقة، مطالبا الجميع بالعمل من أجل تقديم المزيد وتفعيل دور المعاقين في المجتمع المحلي لاسيما في المشاركات الرياضية.

أما رئيس اللجنة البارالمبية محمد النفار فعبر عن اعتزازه و فخره كونه يرأس المؤسسة الأهلية الأم التي تختص برياضة المعاقين، لما يمثله المعاقين من حالة رياضية تستحق التقدير، واستطاعت أن ترفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية الكبرى بجانب أعلام دول كبرى بقيمة أمريكا وإنجلترا.

و طالب وزارة الشباب و الرياضة بأن تفرض على الأندية جميعها أن تفعل رياضة المعاقين من أجل الرقي بها وتشمل جميع أرجاء قطاع غزة.

وأوضح أمين سر نادي اتحاد الشجاعية رياض البيطار خلال عرافته للحفل الختامي بأن ناديه عازم على إقامة العديد من البطولات والفعاليات التي تختص بشريحة المعاقين بالتعاون مع اللجنة البارالمبية، مؤكدا أن بطولة وفاء الأحرار هي بداية لهذا المشروع الذي سينطلق مع دخول العام 2013.

وفي نهاية الاحتفال كرم نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية حسن الجعبري الضيوف ميدالية نادي الشجاعية، ومن ثم الحكام الذين أداروا السباق، وهم توفيق أبو القمبز، ودرويش عزيز، ومحمد دهمان.

البث المباشر