قائد الطوفان قائد الطوفان

نعيم: السلطة متواطئة في اعتقال نواب الضفة

النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والاصلاح هدى نعيم
النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والاصلاح هدى نعيم

الرسالة نت – توفيق حميد

اتهمت النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والاصلاح هدى نعيم السلطة الفلسطينية بالتواطؤ في اعتقال قادة ونواب حركة حماس في الضفة المحتلة للحفاظ على انفرادها في الحكم.

وقالت النائب نعيم في تصريح متلفز على فضائية القدس، السبت :" إن السلطة لا تريد قادة في الضفة يساعدون على إدارة الاحتجاجات وصولا إلى انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من نواب المجلس التشريعي عن كتلة التغير والاصلاح وقيادات من حركة حماس والجهاد الاسلامي في الضفة المحتلة بعد موجة الاحتجاجات التي سادت الضفة خلال الحرب على غزة.

وأضافت نعيم أن الاحتلال اختطف النواب خوفاً من تصاعد وتيرة الاحتجاجات وحدوث انتفاضة ثالثة في الضفة المحتلة، موضحة أن "اسرائيل" تريد التغطية على خسائرها في الحرب الأخيرة على غزة.

وبينت أن الاعتقالات زادت الشعب اصرارا والتفافاً حول المقاومة والنواب، مشددة على أن الاحتلال لا يستطيع منع حدوث الانتفاضة.

وأشارت إلى أن توقيت الاعتقالات جاءت بسبب الهبة الجماهيرية والاستجابة للدم الفلسطيني الذي سال في غزة، مؤكدة أن "اسرائيل" تحاول منع أي حالة استنهاض للشارع من خلال تغيب أي مظلة لتلك الاحتجاجات.

وطالبت نعيم السلطة بالرد على الاعتقالات بوقف التنسيق الأمني ووقف الاعتقالات السياسية واطلاق يد المقاومة في الضفة المحتلة.

البث المباشر