"الرسالة" يطلق دورة الصحافة الاستقصائية

غزة – الرسالة نت

افتتح مركز الرسالة للتدريب الإعلامي صباح الاثنين, دورة "الصحافة الاستقصائية" التي يعقدها ضمن باقة دوراته الحديثة للموسم الجديد, وتستهدف الطلبة والعاملين في المجال الإعلامي.

وقال فادي الحسني مدرب الدورة، لـ "الرسالة نت" مساء اليوم، إن الدورة تتيح للكفاءات العاملة في مجال الإعلام للانخراط في التدريب الإعلامي وخوض معترك الممارسة الصحفية.

وأضاف الحسني -محرر صفحة التحقيقات الاستقصائية بجريدة الرسالة- أنها تأتي لسد الفراغ الكبير في تأهيل المحررين المتخصصين في الصحافة الاستقصائية, وما تعانيه الجامعات الفلسطينية من نقص في تأهيل كوادر طلابية للصحافة المتخصصة.

من جانبه, قال زاهر البيك مدير المركز إن الدورة تأتي ضمن باكورة الخدمات والدورات التي يقدمها للطلبة والمختصين في مجال الإعلام, لما يحتاجه الوسط من كوادر مؤهلة تغطي ما يفتر إليه السوق الصحفي.

ودعا البيك طلبة الإعلام والمختصين إلى الالتحاق بسلسلة الدورات التي يقدمها مركز الرسالة للتدريب؛ لسد احتياجاتهم وتعويض الجانب التطبيقي والعملي للمساقات التي تطرح ضمن برنامج الجامعة الدراسي.

وانطلقت الدورة بمشاركة 13 متدرباً بواقع 24 ساعة تدريبية بمعدل 3 أيام في الأسبوع (الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) على أن يمنح كل ملتحق شهادة معتمدة في نهاية الدورة.

يذكر أن مركز الرسالة للتدريب الاعلامي التابع لمؤسسة الرسالة للإعلام, عقد مؤخراً مجموعة من الدورات كان أهمها دورة "موضوعات علمية باللغة الانجليزية" و"النحو العربي" و"التحرير الصحفي والأخطاء الشائعة" والعديد.

البث المباشر