بحضور شخصيات إسلامية وأكاديميين

"الرسالة" تشارك بمؤتمر دولي في بيروت

بيروت-الرسالة نت

تشارك مؤسسة الرسالة للاعلام في مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية يعقده مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات بعنوان "الاسلاميون والقضية الفلسطينية في ضوء الثورات العربية بحضور بارز من شخصيات إسلامية وخبراء وأكاديميين .

ويسلط المؤتمر الذي يشارك فيه نائب رئيس تحرير صحيفة الرسالة رامي خريس الضوء على الخريطة السياسية الجديدة للمنطقة العربية، وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، ويحاول التعرف على حقيقة مواقف التيارات الإسلامية من قضية فلسطين، خصوصاً تلك التي صعدت إلى السلطة؛ وعلى أولوية فلسطين في مشاريعها وبرامجها.

كما يحاول التعرف على أبرز التحديات التي يواجهها المشروع الإسلامي لفلسطين، وأبرز الفرص التي تتيحها عملية التغيير في العالم العربي، بالإضافة إلى السعى للوصول إلى التصور الأفضل للتعامل مع القضية الفلسطينية.

وافتتح المؤتمر في يومه الأول أمس المدير العام لمركز الزيتونة للدراسات والاستشارات الدكتور محسن صالح، وشمل حفل الافتتاح كلمة للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وكلمة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية - حماس خالد مشعل .

ويتضمن المؤتمر، وفق الجدول المبدئي، 23 ورقة عمل يقدمها عدد من قيادات الحركات الإسلامية في الدول العربية، وخصوصاً من دول الطوق ودول الربيع العربي، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الباحثين والأكاديميين. ويشارك في المؤتمر شخصيات وقيادات سياسية وأكاديمية من فلسطين ومصر وتونس والأردن وسورية ولبنان والجزائر والمغرب واليمن والسعودية وباقي بلدان الخليج وتركيا وإيران وغيرها .

البث المباشر