الداخلية تجري مناورة لتأمين الانطلاقة غدا

غزة-الرسالة نت

من المقرر أن تجري وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح الخميس، مناورة ميدانية بمشاركة كافة أجهزتها الأمنية والشرطية لتدريب قواتها على كيفية التعامل خلال مهرجان انطلاقة حركة حماس المزمع عقده السبت المقبل.

وأكد العقيد محمد خلف مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة أن لجنة الطوارئ في العمليات المركزية جهزت خطة كاملة متكاملة تشمل جميع الأجهزة الأمنية ومكونات الوزارة لتأمين مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ 25 لتعزيز البعد الأمني والميداني.

وقال العقيد خلف في تصريحات صحفية وصلت "الرسالة نت" نسخة عنه : "تم عقد عدة اجتماعات مع الأجهزة الأمنية وسننفذ صباح الخميس مناورة لتدريب قوات وزارة الداخلية والأمن الوطني على كيفية التعامل خلال المهرجان وتنفيذ الخطة ميدانياً".

وأشار إلى أن كافة أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني ستعمل على تنفيذ خطة تأمين مهرجان انطلاقة حركة "حماس"، مبيناً أن جميع تلك الأجهزة ستشارك في مناورة الخميس للإشراف على آخر تجهيزات خطة العمليات المركزية في تأمين المهرجان المقرر عقده السبت.

وأضاف: "سيبدأ انتشار جميع أفراد وزارة الداخلية بكافة أجهزتها الأمنية والشرطية بعد أذان فجر السبت حسب الخطة التي تم إقرارها في العمليات المركزية".

ولفت العقيد خلف إلى أن العمليات المركزية كُلفت بإعداد خطة تأمين مهرجان انطلاق "حماس" بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية من خلال لجنة الطوارئ التابعة لها.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت أمس الثلاثاء إنهائها كافة استعداداتها وترتيباتها لتأمين مهرجان الانطلاقة الـ25 يوم السبت المقبل الموافق الثامن من ديسمبر الجاري في ساحة الكتيبة بغزة.

وشكلت الداخلية لجنة مركزية عليا بقيادة العمليات المركزية في وزارة الداخلية تشترك فيها جميع الأجهزة الأمنية لمتابعة وتأمين الأوضاع الميدانية في كافة محافظات قطاع غزة ومحيط أرض الكتيبة.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى الالتزام بالقانون واتباع الإرشادات والتعليمات والتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية وعدم إطلاق النار أو الألعاب النارية.

وحذرت الداخلية كل من يخالف التعليمات أو من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن وسيضع نفسه تحت طائلة القانون.

البث المباشر