قائد الطوفان قائد الطوفان

أزمة الكهرباء تتجدد..انقطاع 18 ساعة يومياً

ازمة الكهرباء تعود من جديد
ازمة الكهرباء تعود من جديد

غزة- الرسالة نت

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية على أنها أوقفت مساء أمس السبت إحدى المولدات في محطة التوليد وذلك لنفاذ الوقود بسبب التقليص في إمداد الكمية اللازمة حيث سينخفض إنتاج المحطة إلى 30 ميجاوات بدلاً من 67 ميجاوات.

وأوضحت في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه بأن الهيئة العامة للبترول أبلغتهم بأن كمية الوقود التي ستدخل حتى نهاية الشهر الحالي تكفي فقط لتشغيل مولد واحد لمدة أربعة أيام ثم سنضطر آسفين لإيقاف المحطة بالكامل.

وأشار البيان إلي أن نسبة العجز ستزداد إلى 50% في منطقة غرب غزة وهي المنطقة التي تتركز فيها الخدمات الصحية والإنسانية وسترتفع نسبة العجز إلى 70% في حالة إطفاء المحطة بالكامل والمتضرر المباشر بشكل عام هو محافظات غزة والشمال والوسطى.

وطالب سلطة الطاقة في بيانها بالضغط على الجهات المسئولة عن هذا التقليص الذي يهدد بقطع الخدمات الإنسانية والصحية عن نسبة كبيرة من سكان قطاع غزة.

ومن جانبه أكد جمال الدردساوي مسئول العلاقات العامة بشركة الكهرباء على أنه سيتم إتباع برنامج جديد للتعامل مع الأزمة الراهنة, حيث سيتم قطع التيار الكهربائي بمعدل 18 ساعة يومياً وذلك في حال منعت سلطات الاحتلال إدخال الوقود لمحطة التوليد اليوم.

 

البث المباشر