في قطاع غزة

الآلاف يحتشدون "بالكتيبة الخضراء " للاحتفال بانطلاقة حماس

صورة للحشود الأولية قبل بدء المهرجان
صورة للحشود الأولية قبل بدء المهرجان

الرسالة نت- نادر الصفدي

بدأ عشرات الآلاف من المواطنين التوافد صباح اليوم إلى أرض الكتيبة الخضراء وسط مدينة غزة، للمشاركة في مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس قبل ساعات على انطلاقه.

ويحتفل الفلسطينيون اليوم بذكرى انطلاقة حماس الـ 25، التي تأتي تزامناً مع ذكرى الانتفاضة الأولى، وتتويجاً لانتصار المقاومة في معركة "حجارة السجيل".

ويشارك في الانطلاقة وفود عربية وإسلامية من ماليزيا، مصر، الأردن، قطر، موريتانيا، والسودان، ومن الجالية الفلسطينية والعربية في أوروبا.

وستنطلق فعاليات المهرجان تمام الساعة 12:30 بعد الظهر، بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وعدد كبير من قادة الحركة في الخارج، بالإضافة إلى القيادات الفلسطينية من مختلف الفصائل.

في الأثناء، قال الشاب " محمد عبيد" 15 عاماً، إن :" مشاركته بمهرجان حماس جاءت تعبيراً وتأييداً للحركة ودورها النضالي الكبير، خاصة بعد نجاح المقاومة في المعركة الأخيرة مع الاحتلال".

وأكد عبيد، الذي يحمل راية حماس الخضراء، أن انطلاقة "حماس" الجديدة وخاصة مع حضور قيادات الحركة وعلى رأسهم خالد مشعل، لها "طعم آخر".

وأضاف "عبيد"، نبارك لحماس الانطلاقة، ونبارك جهدها الكبير في حماية أبناء الشعب الفلسطيني، وما تقوم به هو عنوان جديد للمرحلة المقبلة ، مشدداً على أن حبه للحركة يكبر مع كل موقف".

أما المواطن "خالد الغندور" 28 عاماً من سكان مدينة غزة، أكد أن شعبية حماس زادت بشكل كبير والتفت حولها الجماهير أكثر من أي وقت مضى.

وقال :" سأشارك حماس فرحتها بإحياء ذكر انطلاقتها الـ25، حباً وإيماناً بدور الحركة النضالي في خدمة المشروع الفلسطيني والمقاوم ".

وأكد الغندور، أن حركة حماس، أعطت خلال ثمانية أيام من العدوان على غزة، درساً قوياً للاحتلال والإدارة الأمريكية بأنها لم تعد الأضعف في المنطقة.

وقال :" من حق الحركة أن تفرح، ومن حق أبناء الشعبي الفلسطيني مشاركتها الفرحة"، مضيفاً أنه يتمنى رؤية رئيس المكتب السياسي لحركة خالد مشعل عن قرب في المهرجان المركزي للحركة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية والأمن الوطني وضعت خطة لمنع الازدحام المروري في محيط الكتيبة الخضراء، كما أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ للحفاظ على سلامة المواطنين، بينما انتشر المئات من عناصر الشرطة الفلسطينية لتأمين الطرق المؤدية لمهرجان الانطلاقة في محافظات القطاع كافة.

البث المباشر