عباس ومشعل يبحثان انهاء الانقسام

عباس ومشعل يبحثان انهاء الانقسام
عباس ومشعل يبحثان انهاء الانقسام

غزة- الرسالة نت

اتفق الرئيس محمود عباس أمس الاربعاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على ضرورة استمرار التواصل من اجل سرعة انهاء الانقسام وفق الورقة المصرية واتفاق الدوحة.

وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني مع حركة حماس عزام الأحمد ان اتصالا هاتفيا جرى بين عباس ومشعل اطلع الاخير خلاله الرئيس على ما دار معه في غزة، وأطلعه على الفعاليات والأنشطة التي تمت، والأجواء الايجابية التي برزت في قطاع غزة، وبرزت في الضفة ايضا.

وكشف الاحمد عن لقاء جمعه مع مشعل مساء امس بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو وقيادات من حركة حماس.

واشار الاحمد في تصريحات صحافية وصلت "معا" انه عبّر لمشعل عن ترحيبه بالخطابات التي القاها في قطاع غزة والنشاطات التي قام بها كلها كانت تصب في اتجاه انهاء الانقسام وضرورة تجاوزه وسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اعلان الدوحة، مشددا على انه سيتم التواصل بين الجانبين كفتح وحماس من اجل سرعة تنفيذ ذلك .

وحول توقعاته لتوقيت عقد الاجتماع الخاص منظمة التحرير، قال الاحمد: ننتظر عودة كافة قيادات حماس من غزة حيث ان موسي ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس لازال في غزة، كما ننتظر تفرغ الجهات المصرية المسؤولة عن متابعة ملف الحوار، لافتا الى ان الرئيس محمد مرسي يتابع بنفسه ملف المصالحة.

واعرب عن امله في ان تنتهي مصر قريبا من عملية الاستفتاء ويعود الهدوء لها حتى يكون هناك متسع من الوقت لاستضافة اجتماعات لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة.

وكان الاحمد التقى امس ايضا الوزير رأفت شحاته رئيس جهاز المخابرات المصرية، حيث أكد ان اللقاء جاء في اطار التنسيق الدائم والتشاور حول الوضع الفلسطيني بشكل عام.

البث المباشر