1500 رأس جديدة ستدخل الأحد القادم

العجول تكتسح الأسواق وأسعار اللحوم في انخفاض

انخفاض اسعار اللحوم
انخفاض اسعار اللحوم

غزة- محمد أبو قمر

تهافت الصائمون على محلات الجزارة لشراء اللحوم التي انخفض سعرها لما يقارب النصف على اثر دخول ألف وخمسمائة رأس عجل إلى القطاع عبر معابر الاحتلال قبل أيام .

ووصل سعر كيلو اللحم إلى خمسة وثلاثين شيقل فقط ، في حين كان قبل أيام قليلة يزيد عن ستين شيقلا .

وشكل ذلك الانخفاض فرصة للصائمين ليغنوا موائد إفطارهم باللحوم ، بعد عزوفهم عن شرائها منذ وقت طويل في ظل الغلاء الفاحش لها .

وتوقع صاحب إحدى شركات اللحوم في تصريح خاص بالرسالة نت أن تقدم إسرائيل على تزويد القطاع الأحد القادم بألف وخمسمائة رأس عجل آخرين ، لتكون بذلك قد أدخلت ثلاثة آلاف رأس عجل .

وبحسب صاحب الشركة الذي فضل عدم ذكر اسمه فان تلك الكميات ستكفي القطاع إلى ما بعد رمضان ، وخلال تلك الفترة ستبقى أسعارها منخفضة ، وبعد ذلك سينتظرون إذا ما ستستمر قوات الاحتلال بإدخال العجول أم لا .

واكتسحت العجول سوق اللحوم المصرية التي كانت تدخل عبر الأنفاق ، وبأسعار مرتفعة ، حيث يفضل المواطنين العجول التي تدخل عبر الاحتلال عن غيرها .

واجتمعت وزارة الاقتصاد مع كبار تجار اللحوم واتفقوا على تخفيض أسعار اللحوم ليتراوح سعر الكيلو للمستهلك ما بين 35-40 شيقل حسب الجودة .

وقال المهندس أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك أن الاتفاق جاء بناء على دراسة مستفيضة قامت بها الوزارة وبالتنسيق مع كبار تجار اللحوم ، وجاءت تلك الخطوة تخفيفا عن المواطنين بمناسبة شهر رمضان .

وشدد أبو ريالة على أن الوزارة تابعت التسعيرة ابتداء من أمس الأحد في الأسواق