"ياردم إلي" توزّع كسوة الشتاء لأطفال غزة

توزيع كسوة الشتاء لأطفال غزة (أرشيف)
توزيع كسوة الشتاء لأطفال غزة (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

وزّعت جمعية "ياردم إلي" التركية، الخميس، كسوة الشتاء على أطفال العائلات الفقيرة، وعلى الأيتام في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال مدير فرع الجمعية في قطاع غزة هاني الأغا لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن الجمعية "قدّمت كسوة الشتاء لـ (70) طفلاً وطفلة، بواقع 47 دولارًا أمريكيًّا لكل واحد منهم".

وأوضح أن مشروع "كسوة الشتاء" يعتبر من أحد المشاريع التي تقدمها جمعية "ياردم إلي" بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتابع الأغا: "يعتبر هذا المشروع هو الثالث الذي تقدمه الجمعية للغزيين بعد الحرب الأخيرة على القطاع".

وأشار إلى أن المشروع الأول للجمعية كان بتقديم طرود غذائية للأسر المتضررة من الحرب، وأعادت ترميم عدد من البيوت المتضررة بشكل جزئي من الحرب.

ولفت الأغا إلى أن المشروع الثاني تضمن كفالة كافة أسر شهداء الحرب، وعدد من الجرحى.

وشنّت إسرائيل هجومًا واسعًا على قطاع غزة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واستمر لثمانية أيام قبل أن ينتهي باتفاق وقف لإطلاق النار يوم الأربعاء 21 من ذات الشهر، حيث قتل فيه (176) غزيًّا، وأصيب (1399) آخرون، بحسب إحصائيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن مشروع كبير يطلق عليه "عائلة الإخوة"، الذي يقدم كفالة نقدية للأسر المتعسفة في قطاع غزة، والذي بدأت الجمعية العمل به عقب الهجوم الذي شنته إسرائيل على القطاع عام 2008-2009.

ونوّه الأغا إلى أن الجمعية تتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية في القطاع بهدف تقديم مساعداتها الإنسانية للسكان.

و"ياردم إلي" هي جمعية خيرية غير ربحية، تعمل في مجال التعليم وتقديم أيضا المساعدات الإنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمحتاجين والمعوقين والذين يعيشون تحت خط الفقر.

وكالة أنباء الأناضول

البث المباشر