الجاليات الفلسطينية بأوروبا تتضامن مع الأسرى

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا
الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا

غزة- الرسالة نت

أعلن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا عن مشاركته في الحملة الدولية التضامنية الواسعة مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من خلال عدة فعاليات سيطلقها الاتحاد قريبا.

وأهاب الاتحاد في بيان وصل "الرسالة نت" السبت، بالمجتمع الدولي وعلى رأسه الاتحاد الأوروبي ومنظمات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق الانسان، بالعمل فورا للإفراج عن جميع الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال "الاسرائيلي".

وأوضح أنه فعاليات الاتحاد ستكون بداية بالتوجه إلى كاثرين اشتون مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوربي بعريضة يطالب من خلالها بالضغط على "اسرائيل" ووضع نهاية لمعاناة الأسرى.

وأضاف الاتحاد أنه سيتوجه الى مؤسسات المجتمع المدني في أوروبا وخصوصا جمعيات حقوق الانسان لتشكيل أكبر تجمع مدني للاصطفاف خلف مطالب الأسرى العادلة، موضحاً أن الجاليات الفلسطينية في دولها ستتوجه إلى الجهات الرسمية للتأثير عليها من خلال تحركات شعبية واسعة.

وأشار الاتحاد إلى أنه سينفذ حملة واسعة عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، بداية من الفيسبوك للعمل على ايصال صوت الأسير الفلسطيني وحشد المؤيدين لقضية الأسرى على أكبر نطاق ممكن، بالإضافة إلى المشاركة بفعاليات نادي الأسير الفلسطيني.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر