الصحة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ديني ديودوراه الفرنسية

غزة- الرسالة.نت

في إطار سعيها لرفع كفاءة الكادر الطبي الفلسطيني , وقعت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية اتفاقا مع جامعة ديودوراه الفرنسية لدعم وتطوير برنامج دبلوم الجراحة المجهرية وجراحة اليد والمنعقد حاليا بمجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس.

ورحب د. ناصر أبو شعبان مدير تنمية القوى البشرية بالوزارة بالوفد الطبي الفرنسي وعلى رأسهم البروفيسور الفرنسي كريستوف أوبرلين , معربا لهم عن شكر وتقدير وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة  بالدكتور باسم نعيم وزير الصحة , على هذه الخطوة الايجابية والتي تمثلت في دعم جامعة ديودوراه الفرنسية لبرنامج دبلوم الجراحة المجهرية وجراحة اليد , ولمختبر الجراحة الميكروسكوبية في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية , للعمل على الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة في قطاع غزة ومواكبة الكادر الطبي الفلسطيني للتطور العالمي في هذا المجال.

بدوره أعرب البروفيسور الفرنسي كريستوف أوبرلين عن إعجابه بمدى تفاني الأطباء الفلسطينيين في العمل على أرقى المستويات رغم شح الإمكانيات وقلتها في غزة وعلى إصرارهم على تطوير الذات من خلال ماتعقده الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية من دورات وبرامج علمية مؤكدا دعمه المباشر لمثل هذه البرامج وتفعيلها .

وفي نهاية اللقاء وقع د. أبو شعبان عن وزارة الصحة والبروفيسور الفرنسي كريستوف أوبرلين عن جامعة ديني ديودوراه اتفاقية دعم لبرنامج دبلوم الجراحة المجهرية وجراحة اليد.

 

البث المباشر