الميزان يختتم دورة متخصصة للمحامين

خلال اختتام الدورة
خلال اختتام الدورة

غزة – الرسالة نت

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان "القانون الدولي الإنساني وإجراءات التقاضي وملاحقة مجرمي الحرب".

وتحدثت شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، في كلمتها بعد أن عن التفاعل والنقاش الفعال خلال أيام الدورة، مشددةً على أهمية معرفة القانون الدولي الإنساني للمحامين/ات.

واستمرت الدورة على مدى أربعة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية. حيث تضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والفئات المحمية بموجب هذين القانونين، وحالات انطباقهما، وآليات إنفاذهما، ومسؤولية دولة الاحتلال تجاه سكان الأراضي المحتلة، والمركز القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالقانون الجنائي الدولي وآليات ملاحقة مجرمي الحرب منتهكي أحكام القانون الدولي الإنساني، وبآليات الرصد والتوثيق الخاصة بإعداد ملف جريمة حرب.

هذا وشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان وذو الخبرة في القانون الدولي الإنساني من المحامين وأساتذة الجامعات الفلسطينية.

 وتأتي الدورة ضمن فعاليات مشروع "تعزيز القانون الدولي الإنساني عن طريق التعلم في قطاع غزة" الذي ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان في إطار الشراكة مع مؤسسة "دايكونيـا" سعياً لرفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني في أوساط فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بغزة.

 

البث المباشر