الموظفين العام يناقش دور الرقابة في وزارة الصحة

غزة-الرسالة نت

عقد ديوان الموظفين العام في مقره بمدينة غزة اليوم الأربعاء ورشة عمل حول دور الرقابة في تطوير العمل داخل وزارة الصحة, بمشاركة المدراء العامون والجهات الفاعلة والمؤثرة في وزارة الصحة الفلسطينية.

 

بدوره، رحب د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالمشاركين, موضحاً أن ورشة العمل تهدف إلى إبراز أهم المشاكل الإدارية التي تواجه وزارة الصحة ووضع الحلول المناسبة لضبط سير العمل الإداري داخل الوزارة.

 

وأوضح أن البيئة الفلسطينية أصبحت في الوقت الراهن ملائمة لإيجاد حلول لمختلف العقبات الإدارية والفنية التي تواجه مسيرة وزارة الصحة, داعياً المشاركين إلى العمل بجد للخروج بنتائج إيجابية وتوصيات أكثر فعالية.

 

من جانبه، أشاد مدير عام وزارة الصحة د. يوسف المدلل بجهود وحدة الرقابة والتدقيق في ديوان الموظفين العام وسعيها الدائم في الوقوف بجانب وزارة الصحة من أجل تطوير أداء العمل الإداري في الوزارة.

 

من جهته، عرض مدير وحدة الرقابة والتدقيق في ديوان الموظفين العام زكريا جودة أبرز الملاحظات التي واكبت الزيارات الميدانية للمراكز الصحية ذات المستوى الثاني والثالث والرابع, إضافة إلى المستشفيات والمجمعات الطبية.

 

وقدم جودة شرحاً تفصيلياً للمشاركين, حول جهود ديوان الموظفين العام ووحدة الرقابة التابعة له, في ضبط سير العمل الإداري في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية, وخاصة فيما يتعلق بوزارة الصحة والمراكز الصحية التابعة لها.

 

وشهدت الورشة نقاشاً مستضيفاً حول سبل تطوير أداء الخدمة في مختلف مرافق وزارة الصحة, وتحقيق الرضا لدى الموظف والمواطن الفلسطيني على حد سواء, مع وضع سياسات تطويرية للارتقاء بعمل الطبيب الفلسطيني, إضافة إلى زيادة اهتمام الإدارة العليا بالتوصيات المرفوعة من الإدارة العامة للرقابة في وزارة الصحة.

 

وفي الختام تم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة توصيات ورشة العمل, والبدء في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة, بما يضمن تحقيق جودة الأداء الوظيفي لدى موظفي وزارة الصحة. 

  

 

 

 

 

البث المباشر