الدوري الإنجليزي

فيديو.. "الشياطين" يواصل تصدره لـ"البريمييرليغ"

فرحة فان بيرسي بتسجيله هدفا في مرمى ويغان
فرحة فان بيرسي بتسجيله هدفا في مرمى ويغان

الرسالة نت - وكالات

بقيت صدارة الدوري الانجليزي على حالها بعد الفوزين الكبيرين لمانشستر يونايتد على مضيفه ويغان 4- صفر، ولجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه ستوك سيتي 3- صفر, مساء الثلاثاء في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين.

وجدد مانشستر يونايتد فوزه على ويغان برباعية نظيفة ثانية بعد الأولى ذهابا في "أولدترافورد".

وكان ويغان أتلتيك صاحب الأفضلية في بداية المباراة لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا، قبل أن يفرض مانشستر يونايتد سيطرته ويترجمها إلى هدفين.

ومنح تشيتشاريتو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 11 بيد أن الحكم الغاه بداعي التسلل, وتألق الحارس الدولي العماني علي الحبسي في التصدي لتسديدة قوية للبرازيلي رافائيل من خارج المنطقة (32).

ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عبر "تشيتشاريتو" من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحبسي إثر تسديدة قوية للمدافع الفرنسي باتريس إيفرا فتابعها داخل المرمى الخالي (35).

وأضاف فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما تلقى كرة من تشيتشاريتو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الإسباني إيفان راميس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحبسي (42).

واستمرت أفضلية مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بيد أن أصحاب الأرض قلصوا الفارق عبر العاجي أرونا كونيه ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يضرب تشيتشاريتو للمرة الثانية في الدقيقة 64 مستغلا كرة مرتدة من الحائط البشري إثر ركلة حرة من خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه من نقطة الجزاء داخل المرمى رافعا رصيده إلى 8 أهداف على لائحة الهدافين.

واختم فان بيرسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة من داني ويلبيك بديل أشلي يونغ، فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (88) رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ورفع فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الذي تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة في 13 كانون الثاني/يناير الحالي مع غريمه ليفربول رصيده إلى 52 نقطة وبقي بالتالي أمام جاره اللدود سيتي بفارق 7 نقاط.

سيتي يواصل الفوز

وعلى ملعب "الاتحاد" انتظر مانشستر سيتي الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الأرجنتيني بابلو زاباليتا من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى الضيوف الدولي البوسني اسمير بيغوفيتش.

وعزز الدولي البوسني أدين دزيكو تقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 56 رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

واختم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المهرجان بهدف ثالث من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

توتنهام هوتسبير ثالثا مؤقتا

وصعد توتنهام هوتسبير إلى المركز الثالث مؤقتا بعدما حول تخلفه صفر-1 أمام ضيفه ريدينغ إلى فوز 3-1.

وفاجأ ريدينغ أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الدولي الروسي بافل بوغريبنياك في الدقيقة 3 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة من العارضة، وأدرك مايكل داوسون التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 10 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

ومنح الدولي التوغولي ايمانويل أديبايور التقدم لتوتنهام للمرة الأولى في الدقيقة 51، وأضاف الدولي الأمريكي كلينت ديمبسي الهدف الثالث في الدقيقة 79.

ورفع توتنهام رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي يستضيف جاره كوينز بارك رينجرز الأربعاء في ختام المرحلة.

وست هام يونايتد يهزم نوريتش

وحقق وست هام يونايتد فوزا مستحقا على نوريتش سيتي 2-1 وانتزع منه المركز الحادي عشر.

وبكر وست هام يونايتد بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة 3 إثر حصوله على ركلة جزاء انبرى لها مارك نوبل بنجاح، وأضاف جوي اوبراين الثاني في الدقيقة 26 بتسديدة من مسافة قريبة.

وقلص الضيوف الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر راسل مارتن.

سوانسي يتعادل مع فيلا

وأفلت سوانسي سيتي من الخسارة أمام ضيفه أستون فيلا وخرج متعادلا في الدقيقة الأخيرة.

وكان سوانسي سيتي البادىء بالتسجيل عبر واين روتليدج في الدقيقة 9 إثر انفراده بالحارس فراوغه وتابعها داخل المرمى الخالي، وأدرك النمساوي أندرياس فيمان التعادل في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من حافة المنطقة إثر تلقيه كرة من البلجيكي كريستيان بينتيكي.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة 84 انبرى لها بينتيكي بنجاح مانحا التقدم لأستون فيلا، قبل أن يخطف داني غريام التعادل في الدقيقة الأخيرة.

فولهام يستعيد نغمة الفوز

واستعاد فولهام نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش ألبيون 2-1.

ومنح الدولي البلغاري ديميتار برباتوف التقدم للضيوف في الدقيقة 39 بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من الإيراني اشكان ديجاغاه رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، ورد الدولي البلجيكي المعار من تشلسي روميلو لوكاكو التعادل في الدقيقة 49 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من بيلي جونز، قبل أن يخطف السويدي أليكس كاتشانيكليتش هدف الفوز في الدقيقة 58 إث رتمريرة رائعة من الكوستاريكي براين رويز فتلاعب بمدافعين وحارس المرمى بن فوستر عند حافة المنطقة وتابعها بيمناه زاحفة داخل المرمى الخالي.

وارتقى فولهام إلى المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة مقابل 33 لوست بروميتش البيون الذي مني بخسارته الثامنة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام مانشستر يونايتد صفر-2 السبت الماضي.

البث المباشر