شعث: لن نسمح بتجاوز القانون خلال الانطلاقة

نبيل شعث مع رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية
نبيل شعث مع رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية

غزة- الرسالة نت

التقى  وفد من حركة فتح برئاسة نبيل شعث ظهر الأربعاء مع رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية لبحث الاستعدادات الجارية لتأمين مهرجان فتح في الذكرى "48" لانطلاقتها الذي سيقام يوم الجمعة القادم بساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وجدد هنية خلال اللقاء التهنئة لفتح بانطلاقتها، قائلا :" إن هذا الحفل وهذه الأجواء تفرش الطريق أمام المصالحة، وأعطينا التعليمات الواضحة للأجهزة الأمنية لإنجاح المهرجان بكافة السبل".

وعبر عن أمله "أن نكون معا وسويا لندشن مرحلة جديدة لا بد من ترسيخا وتعزيزها واستثمارها والانتقال بالحديث عن أدبيات المصالحة إلى تطبيق المصالحة".

واستمع هنية إلى تقرير مفصل من مدير الأجهزة الأمنية اللواء صلاح أبو شرخ حول جهود أجهزة الأمن لإنجاح الاحتفال وسير الأيام الماضية من احتفالات عفوية في الشوارع لعناصر ومؤيدي حركة فتح.

وأشاد شعث في مؤتمر صحفي عقب لقائه بهنية بالأجواء الايجابية التي تسود القطاع بين أنصار فتح وحماس، معرباً عن أمله باستمرار هذه الأجواء وصولا للمصالحة الفلسطينية.

وردا على سؤال "الرسالة نت" فيما يتعلق بإطلاق النار في الهواء وترديد شعارات معادية للحكومة في غزة من قبل أنصار فتح خلال الأيام الماضية, قال شعث " لن نسمح لأحد بتعكير صفو الاحتفالات وتجاوز القانون ويجب التعامل مع الخروقات بروح المصالحة الإيجابية في هذه المرحلة".

وأضاف شعث :"هذا الاحتفال سيكون عرس فلسطيني وعرس للقدس والأسرى واللاجئين ولكل الفلسطينيين"، معتبرا أن اللقاءات وما يجري في هذه الآونة هو انطلاقة جديدة في مسيرة الوحدة الفلسطينية، وهي ضمن الأجواء التي تدعم انطلاق المصالحة.

وتابع :"بعد النصر في غزة على الاحتلال الإسرائيلي والانتصار الدبلوماسي الذي تحقق بحصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة لا بد أن يتوجا هذين الانتصارين بالوحدة".

من ناحيته, جدد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري ترحيب حركته بالإستعدادات الجارية في غزة لإحياء ذكرى انطلاقة حركة فتح ، مؤكداً أن حماس ستشارك بالمهرجان.

وقال أبو زهري إن انطلاقة فتح في القطاع تشكل مناسبة وطنية وخطوة مهمة تجاه إنهاء الإنقسام.

وكانت الشرطة الفلسطينية في غزة أعلنت اليوم الأربعاء, أنها أكملت الاستعدادات لتأمين مهرجان إحياء ذكرى انطلاقة فتح.

وأكد المقدم أيمن البطنيجي الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية أن الشرطة بكافة طاقاتها على استعداد كامل لتوفير الأجواء لتامين الاحتفال.

وأوضح أن الشرطة ستنشر عناصرها وفق خطة معينة تحفظ الأمن في محيط المهرجان بينما ستتولى حركة فتح الأمن داخل المهرجان.

وشدد البطنيجي أن الشرطة حريصة على توفير الأمن لجميع المواطنين وعلى مدار الساعة وخصوصا في المهرجانات التي تقام وأنها تقف على مسافة واحدة من كافة الفصائل والتنظيمات.

البث المباشر