قائد الطوفان قائد الطوفان

الرشق: التهجير عبر المساومة لن يجدي

 عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس
عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس

غزة – الرسالة نت

أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن المحاولات (الاسرائيلية) لتهجير الفلسطينيين عبر المساومة والاغراءات ستفشل وتتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني.

وقال الرشق في تصريحات بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن أحلام الصهاينة من أمثال موشيه فيغلين، ويولي إدلشتاين، وزئيف إلكين، وغيرهم، في تهجير شعبنا الفلسطيني من أرضه عبر المساومة الرخيصة ستتحطّم على صخرة الصمود والتحدّي التي ميّزت الأجيال الفلسطينية جيلا بعد جيل".

وشدد على أن الصراع الفلسطيني مستمر لحين تحرير كامل الأراضي المحتلة، مبيناً أن المؤامرات (الاسرائيلية) للتهجير والمساومة لن تجدي مع الشعب الفلسطيني.

وكان عضو الكنيست اليميني المتشدد السابق موشيه فيجلين، والمرشح عن حزب الليكود للكنيست، اقترح في مهرجان انتخابي دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية في الضفة إذا وافقت على الهجرة من بلدتها بطريقة سلمية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عدد آخر من الوزراء المنتمين للجناح اليميني في حزب الليكود اقترحوا أثناء المهرجان ضم الضفة أو أجزاء منها إلى الكيان، حتى ولو كان الأمر تدريجيا، وهم الوزير يولي إدلشتاين ورئيس الائتلاف الحكومي الحالي زئيف إلكين والنائب ياريف ليفين.

البث المباشر