عريقات يطالب "إسرائيل" بوقف التطهير العرقي

صائب عريقات , كبير المفاوضين الفلسطينيين
صائب عريقات , كبير المفاوضين الفلسطينيين

رام الله- الرسالة نت

طالب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بموقف دولي لوقف سياسة "إسرائيل" بتهجير الفلسطينيين من القدس الشرقية، محذراً من الخطط "الإسرائيلية" الرامية لتهجير أسر أخرى من حي الشيخ جراح الفلسطيني في شرقي القدس بالقوة.

واتهم كبير المفاوضين -في بيان صحفي السبت- "إسرائيل" بتنفيذ "سياسة التطهير العرقي" بشكل مضاعف خلال الشهور الأخيرة، بالتزامن مع استمرار سياسة بناء المستوطنات وهدم المنازل الفلسطينية والاستيلاء على الأراضي وإلغاء حق الإقامة في القدس.

وأضاف عريقات أن السياسة "الإسرائيلية" تهدد المئات من الفلسطينيين بالطرد من منازلهم على أيدي جماعات المستوطنين المدعومة من الحكومة الإسرائيلية، لا سيما في حي الشيخ جراح حيث تم طرد أربع عائلات مؤخرا، وفق ما ذكر.

وأشار إلى أن ممارسات الاحتلال في حي الشيخ جراح أثرت على حوالي 2500 فلسطيني، وتهدد بانفجار شعبي بات وشيكا.

ويرى عريقات أن "الحكومة الإسرائيلية أثبتت عدم صدق نواياها، وأنها حكومة استيطان وتهويد، تنتهك الاتفاقيات والقوانين الدولية كافة وتعمل على تسمين ومضاعفة عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في القدس".

وحمّل عريقات "إسرائيل" المسؤولية كاملة عن أي عواقب لأفعالها "غير المشروعة"، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع حد لثقافة الإفلات من العقاب بالنسبة لـ"إسرائيل" والكف عن التعامل معها كدولة فوق القانون الدولي.

الجزيرة نت

البث المباشر