نواب خان يونس يقدمون مساعدات عينية لمجمع ناصر الطبي

نواب خانيونيس
نواب خانيونيس

غزة- الرسالة نت

زار وفد من نواب كتلة التغيير والاصلاح في محافظة خانيونيس مجمع ناصر الطبي, حيث قدم مساعدة عينية لقسم المختبرات والتحاليل الطبية في المجمع ،وكذلك قام بالاطلاع على سير العمل فيه وتفقد أحواله وما يحتاجه من مستلزمات ضرورية لضمان خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

وضم الوفد الزائر كل من النائب د.خميس النجار رئيس اللجنة الصحية في المجلس التشريعي ،والنائب يحيى موسى العبادسة رئيس لجنة الرقابة في المجلس التشريعي،ومدير مكتب النواب في محافظة خان يونس عبد الله الأسطل .

وكان في استقبال الوفد د.يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي ،د.جمال الهمص المدير الطبي ،وبسام مسلم مدير دائرة التمريض، عمر الأسطل المدير الإداري، حيث رحبوا بالزيارة التفقدية وناقشوا خلال الاجتماع المشاكل العالقة والمتطلبات الضرورية للمستشفى والتي كان على رأسها عدم وجود مستودع للأدوية الطبية تابع لوزارة الصحة في المحافظة.

وقد تبين خلال زيارة قسم المختبرات أن هناك فحوصات للمرضي ترسل لمختبر غزة وتأخذ هذه الفحوصات (21 يوماً ) مما يعيق عمل الأطباء وزيادة معاناة المرضى.

وفي السياق ذاته أشار د.يوسف أبو الريش إلي ضرورة تخصيص أطباء لقسم الاستقبال والطوارئ وفريق من التمريض حتى يشعر العاملون بانتمائهم للعمل وإبداعهم في نفس القسم ،مطالبا بضرورة أن يكون في المستشفي خدمة العمل الطوعي لخدمة المرضى كبار السن اللذين لايكون معهم احد في فترة علاجهم ويتطلب إجراء معاملات لهم أو تصوير أشعه أو فحص دم .

و أكد أبو الريش إلى حاجه المستشفى الملحة  إلى صيانة الستائر الفاصلة بين المرضي لتهترها وقدمها.

ومن جهة أخرى نوه  أبو الريش إلى مدى الانسجام بين الأقسام والأطباء والممرضين  ،وإلى التنظيم في  سير بروتوكولات العمل بين الأقسام والتدقيق في الملاحظات داخل الأقسام والمتابعة ودراسة حالات الوفاة والتدقيق فيها والعناية بقسم الولادة وتخصيص موجه عام لكل الدوائر لضمان سير العمل وفق ما يخدم المواطن .

 

 

البث المباشر