وصل على رأس وفد رياضي

العامري فاروق يدعو لإنهاء حصار غزة الرياضي

 وزير الرياضة المصري العامري فاروق
وزير الرياضة المصري العامري فاروق

رفح- الرسالة نت "خاص"

دعا وزير الرياضة المصري العامري فاروق، الذي وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح على رأس وفد رياضي كبير، مساء السبت، إلى ضرورة رفع الحصار الرياضي عن القطاع الساحلي.

وندّد فاروق -خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح- اليوم، بالعدوان (الإسرائيلي) ضد البنية التحتية للرياضة في غزة، معتبراً أن الهجوم لن يثني رياضيي غزة من مواصلة المسيرة الرياضية الممتدة منذ عقود طويلة.

وكان وزير الرياضة المصري وصل على رأس وفد رياضي يضم 70 شخصية من أبرز القيادات الرياضية المصرية، والإعلاميين الرياضيين، وعدد من اللاعبين المحليين.

وكان في استقبال الوفد وزير الشباب والرياضة محمد المدهون، والمدراء العامون في الوزارة، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، وكوادر من وزارة الشباب والرياضة.

وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها لقطاع غزة من مصر خلال سنوات الحصار الست الماضية.

وعدّ المدهون زيارة نظيره المصري وعدد من رموز الرياضة المصرية إلى غزة بمنزلة رسالة دعم ومساندة للرياضيين الفلسطينيين في مواجه العدوان (الإسرائيلي) على أبناء هذا الشعب الأعزل.

وشدد المدهون خلال كملته في المؤتمر، على أن الاحتلال (الإسرائيلي) تعمد خلال عدوانه الأخير تدمير البنية التحتية للرياضة في غزة بعد استئنافها خلال العام الماضي.

وأوضح أن رياضيي غزة لم يركعوا أمام هذا التدمير وواصلو المسيرة الرياضية رغم قله الإمكانات وتدمير عدد من الملاعب، شاكراً الجهود المصرية الداعمة للرياضة والقضية الفلسطينية، معرب عن أمله يتوسع هذا الدعم ويزداد لأنه يخدم البلدين الشقيقين.  

الجدير بالذكر أن زيارة الوفد المصري إلى غزة ستستمر يومين حيث يتخللها لقاء مع الصحفيين، والاطلاع على المنشآت الرياضية التي تعرضت للقصف في العدوان الأخير، وزيارة روابط مشجعي الأهلي والزمالك في فلسطين.

كما من المقرر إقامة مباراة كرة قدم في ملعب اليرموك بمشاركة رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

البث المباشر