الدوري الإنجليزي

فيديو.. اليونايتد يهزم ليفربول بثنائية

هدف فان بيرسي الأول لليونايتد
هدف فان بيرسي الأول لليونايتد

الرسالة نت - وكالات

حسم مانشستر يونايتد المتصدر موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول بنتيجة 2-1 مساء الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستحق فريق المدرب الإسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي يفتقد خدمات مهاجمه واين روني بسبب الإصابة، الفوز على "الحمر" وإلحاق الهزيمة السابعة بهم هذا الموسم.

وسيطر يونايتد الذي يخوض اختبارا صعبا آخرا الأحد المقبل في ضيافة توتنهام، تماما على الشوط الأول وتمكّن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 من فرصته الحقيقية الأولى عبر هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الذي عزّز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا وبفارق هدفين عن مهاجم ليفربول الأوروغوياني لويس سواريز.

وكاد فان بيرسي أن يعزّز تقدم فريقه بهدفٍ ثان بعد تمريرة من آشلي يونغ لكن محاولته علت العارضة (26)، تبعها داني ويلبيك بتسديدة صاروخية علت العارضة أيضا بقليل (34).

وواصل يونايتد اندفاعه وحصل على فرصة أخرى عبر توم كليفرلي الذي استفاد من خطأ في تشتيت الكرة من جو آلان ليطلقها "طائرة" لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث (41).

واختتم فان بيرسي الشوط الأول بفرصة رائعة إذ حاول أن يضع الكرة بكعبه في شباك ليفربول بعد تمريرة من البرازيلي رافائيل دا سيلفا لكن المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل تدخل في الوقت المناسب ليبعدها عن خط المرمى (45).

وفي بداية الشوط الثاني نجح يونايتد في تعزيز تقدمه إثر ركلة حرة نفذها فان بيرسي فوصلت الكرة إلى إيفرا الذي حولها برأسه فلمست رأس زميله المدافع الصربي نيمانيا فيديتش ودخلت شباك رينا (54).

لكن ليفربول عاد إلى أجواء اللقاء سريعا عبر دانيال ستوريدج الذي دخل بدلا من البرازيلي لوكاس خلال استراحة الشوطين، وذلك بعدما تابع الوافد الجديد من تشيلسي الكرة التي صدها الحارس الإسباني دافيد خيا بعد تسديدة من القائد ستيفن جيرارد (57)، مسجّلا هدفه الثاني مع "الحمر" في ثاني مباراة له.

وكاد يونايتد أن يعيد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 64 لولا تألق رينا في صدّ تسديدة قوسية رائعة للياباني شينجي كاغاوا، وردّ ستوريدج بتسديدة قوية أطلقها من الجهة اليسرى بعد تمريرة من سواريز لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (70).

وبتلك النتيجة رفع اليونايتد رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة, فيما تجمد رصيد ليفربول عند 31 نقطة في المركز الثامن.

البث المباشر