قائد الطوفان قائد الطوفان

لجنة الانتخابات ستباشر عملها بغزة الأربعاء

لجنة الانتخابات في غزة(أرشيف)
لجنة الانتخابات في غزة(أرشيف)

الرسالة نت - نادر الصفدي

أكد خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، وعضو لجنة الحريات في الضفة المحتلة، أن لجنة الانتخابات ستتوجه إلى قطاع غزة؛ لمباشرة عملها يوم الأربعاء المقبل.

وقال عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء: "بناءً على الاتفاق الذي وقع بين حركتي فتح وحماس مؤخراً، فإن لجنة الانتخابات ستتوجه لغزة وستباشر عملها  يوم الأربعاء المقبل".

وأوضح أن اللجنة وبناءً على اتصالاتها جاهزة تماماً للبدء بعملها واستكمال ما توقفت عنده، قبل ظهور الخلافات السياسية الأخيرة بين حركتي "فتح وحماس" على خلفية الاعتقال السياسي.

وأشار عساف، إلى أن لجنتي المصالحة المجتمعية والحريات ستباشران عملهما أيضاً خلال أيام، لحصر أضرار الانقسام، والملفات المتعلقة كافة بمعالجتهما من قبل اللجنتين.

وتوقع رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أن يأخذ عمل اللجان وقتاً كافياً؛ لإصلاح ما أفرزه الانقسام، وتضرر به الفلسطينيون من جرائه، لافتاً إلى أن أية عقبات تعترض عمل اللجان في قطاع غزة والضفة المحتلة سيتم التوقف عندها وإيجاد حلول فورية وعملية لها على الأرض.

وكان المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، أكد في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" أن اللجنة على أتم الاستعداد لمباشرة عملها في القطاع، قائلاً: "جاهزون للعمل وبكل طاقتنا ولكن ما زلنا ننتظر الاتفاق والقرار السياسي".

 وأوضح، أن لجنة الانتخابات المركزية ستشرع بحملة توعية للمواطنين في القطاع عند استئناف عملها، حول الحملة الانتخابية وعملية تسجيل الناخبين.

 

البث المباشر