تشكيل لجان لمتابعة إجراءات السلامة بالأنفاق

أنفاق رفح (أرشيف)
أنفاق رفح (أرشيف)

رفح - الرسالة نت

ناقشت الشؤون العسكرية والضبط الميداني بوزارة الداخلية والأمن الوطني مع الدفاع المدني بغزة، إجراءات السلامة العامة في الأنفاق برفح جنوب القطاع، وذلك خلال اجتماع ضم العقيد جهاد محسين مدير الشؤون العسكرية بالداخلية والمقدم عبد العزيز العطار مدير الدفاع المدني في محافظة رفح.

وجرى الاتفاق على البدء الفوري بإغلاق جميع الأنفاق المخالفة لمواصفات وشروط الأمن والسلامة، وتشكيل الدفاع المدني لجنة فنية وأخرى خاصة بالأمن والسلامة؛ لفحص الأنفاق، والبدء الفوري بمتابعة السلامة العامة فيها، وانتداب النقيب محمد المغير كممثل عن الدفاع المدني باللجنة المشتركة المشكلة من جميع الأجهزة الأمنية.

ووفق المادة الثالثة في لائحة الأنفاق، فإن اللجنة مكلفة من جهاز الدفاع المدني, ووزارة العمل, ووزارة الاقتصاد, وهيئة الحدود, وبموافقة وزير الداخلية والأمن الوطني.

بينما تنص المادة الرابعة بأن يتم حصول أصحاب الأنفاق على إذن سنوي من هذه اللجنة, وكل من يخالف تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة العامة في الأنفاق يتم إبلاغ هيئة الحدود به ويوقف النفق عن العمل لحين توفير جميع إجراءات السلامة العامة.

وتختص اللجنة بتوجيه المواطنين لتوفير جميع اشتراطات الأمن والسلامة العامة في الأنفاق، والتفتيش المتتالي على السلامة العامة بالأنفاق، وكذلك توجيه الإنذارات لأصحاب الأنفاق المخالفة للمعايير السلامة العامة، وإبلاغ هيئة الحدود بالأنفاق التي لا تصلح للعمل وبحاجة لإغلاقها لحين توفير اشتراطات الأمن والسلامة العامة.

 

البث المباشر