طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

عبر الموقع الالكتروني

بدء التسجيل لـ "منتدى الاتصال" بالشارقة

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

غزة – الرسالة نت

أعلن مركز الشارقة الإعلامي -الذراع الإعلامية لحكومة الشارقة- الثلاثاء، فتح باب التسجيل في "منتدى الاتصال الحكومي 2013" عبر الموقع الإلكتروني www.gcf.ae. الذي يتيح للمؤسسات والأفراد حضور الجلسات النقاشية، والمشاركة في ورش العمل المرافقة.

ومن المقرر أن تعقد فعاليات المنتدى -الذي يقام برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة- في الفترة من 24 ولغاية 25 فبراير الجاري في مركز أكسبو الشارقة، تحت شعار "تواصل فعال .. خطاب موحد".

ويستقبل الموقع الالكتروني طلبات التسجيل لجميع الراغبين بحضور ورش العمل من موظفي إدارات الاتصال في المؤسسات الحكومية والخاصة، وطلاب أقسام الاعلام والاتصال، والعاملين في مجال الاتصال الحكومي والعلاقات العامة والاعلام لغاية 20 فبراير 2013، وذلك بحسب أولوية التسجيل بالنظر إلى محدودية الأماكن المخصصة لورش العمل، في حين يستمر التسجيل لحضور الجلسات النقاشية خلال أيام المنتدى.

من جهته، أكد أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي، أهمية الموقع الذي يشكل بوابة الكترونية متكاملة لتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالمنتدى للتسهيل على المهتمين بالتسجيل وحضور الجلسات  بهدف تعميم أهداف المنتدى وغاياته ليشكل حلقة اتصال متكاملة يلتقي من خلالها المشاركون في المنتدى وجميع المهتمين بالاتصال الحكومي في مختلف أرجاء المعمورة.

 وقال سمرة إن تنظيم منتدى الاتصال الحكومي يأتي انسجاماً مع التحولات الاستراتيجية الأخيرة في العالم، خاصةً في الوطن العربي، مبيناً أن جلسات الدورة الثانية للمنتدى وورش العمل ستركز على أهم الطرق التي من شأنها الارتقاء بآليات الاتصال الحكومي؛ للخروج بطرق جديدة لتطوير أساليب وقنوات الاتصال بين الحكومات والجماهير وتطوير أداء العاملين في إدارات الاتصال في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية، من خلال مشاركة تجارب نخبة من قادة الفكر، والعاملين في القطاع الحكومي، وخبراء الاتصال، والاعلاميين البارزين، من المنطقة العربية والعالم."

وأضاف: "لقد حرصنا على تنظيم ورش العمل، من دون أي رسوم تسجيل، بالتعاون مع مؤسسة Twofour54، لضمان جودة المادة المقدمة وتوافقها مع البيئة المحلية للاتصال الحكومي في دولة الامارات العربية المتحدة، وتفاعل المشاركين في الجلسات، وضمان استفادة كافة الحاضرين والعاملين في قطاع الاتصال الحكومي والقطاع الاعلامي على حد سواء، وهذا ما يتحقق من خلال ورش العمل المصغرة التي ستقام على هامش المنتدى".

ويتيح موقع منتدى الاتصال الحكومي www.gcf.ae  الذي يتميز بتصميمه الجذاب وسهولة التنقل بين محتويات جميع المعلومات المتعلقة بضيوف الشرف والمتحدثين والجلسات ويجري تحديثا متواصلا للأخبار على الصفحة الرئيسة، ويحتوي على واجهة آلية للعد التنازلي لبدء المنتدى.

ويمكن متابعة آخر الأخبار المتعلقة بمنتدى الاتصال الحكومي بدورته الثانية من خلال المركز الإعلامي في الموقع أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لمركز الشارقة الإعلامي على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وعبر المشاركة ب(الهاش تاغ) من خلال الرابط:2013 #GCF للمتابعة والتعليق على أحداث المنتدى لزيادة التفاعل، وتقديم الفائدة وبهدف حصر جميع المشاركات التي تتحدث بموضوع المنتدى بصفحة واحدة.

ويناقش "منتدى الاتصال الحكومي 2013" طرق تفعيل وتطوير مفهوم التواصل والاتصال الحكومي مع المواطنين، حيث استوحى منتدى الاتصال الحكومي رؤيته العامة ومهمته من ضرورة بلورة منصة موثوقة للحوار وتبادل الآراء، ويبحث أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي في الدول العربية والعالم، وذلك لتطوير أساليب وقنوات الاتصال بين الحكومات والجماهير وتطوير أداء العاملين في إدارات الاتصال في كافة المؤسسات والدوائر الحكومية.

البث المباشر