بلدية خانيونس تشرك المواطنين في خطتها التنموية

بلدية خانيونس
بلدية خانيونس

خانيونس– الرسالة نت

أعلنت بلدية خانيونس عن نيتها عقد لقاء مجتمعي الخميس يضم شريحة واسعة من المواطنين و ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

وقال المدير العام للبلدية محمد الأغا لـ" الرسالة نت" الخميس، "إن اللقاء المجتمعي يهدف لإشراك هذه الشرائح مع البلدية في وضع الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة من عام 2013 حتى 2016".

وأوضح الأغا أن للمجلس البلدي سياسة عامة وهو اهتمامه الكبير بمشاركة أبناء المجتمع في أي عملية تخطيط تخص البلدية, مشددا على أن ذلك من أبرز مقومات نجاح أي عملية تخطيط.

وبيّن أن مشاركة المواطنين للبلدية في وضع الخطة يساعد في ضمان تنفيذ المشاريع ويساعد في إزالة أي معيقات تواجه تنفيذ الخطة من جانب المواطن.

وأعلن الأغا أن من جملة الأهداف التي تسعى لتحقيقها البلدية من ذلك هو الارتقاء  بالخدمات للمواطنين, وتكوين رضا عام من المواطن على أداء البلدية.

ولفت إلى أن اللقاء سيضع المواطنين في صورة وفكرة التخطيط والنتائج المرجوة من وراء وضع الخطة  التنموية وأهميتها بالنسبة لمدينة خانيونس ككل.

وكشف الأغا أنه سيجري خلال اللقاء انتخاب 5 لجان عمل متخصصة من الحضور, وهي لجنة ممثلي أصحاب العلاقة, ولجنة البيئة والبنية التحتية, واللجنة الاقتصادية, واللجنة الاجتماعية, والإدارة والحكم الرشيد.

 ووظيفة هذه اللجان إعداد خطة التنمية الاستراتيجية في غضون 5 شهور, سيتبعها المصادقة عليها من البلدية وعرضها على وزارة الحكم المحلي للمصادقة أيضا عليها.

من جهة أخرى لفت الأغا إلى أن البلدية تسعى لعملية تشبيك كبيرة مع المؤسسات والمانحين من أجل تنفيذ الخطة, منوهًا أن البلديات كافة تعتمد في التطوير على المنح الخارجية.

وقال " لا توجد مؤسسة تتمكن من خلال مواردها الذاتية تلبية احتياجات المواطنين في كل ما يرتئيه".

وأعرب عن قلقه في أن تؤثر الظروف غير المستقرة في قطاع غزة نتيجة الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة, والحصار المفروض، على حجم الدعم المقدم من المانحين ما يثر سلبا على خطط التنمية.

البث المباشر