الرشق يدعو للتدخل العاجل لانقاذ الأسرى

عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق (أرشيف)
عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

أشاد عزَّت الرَّشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالجهود الشعبية والفعاليات الشبابية، التي أعلنت اليوم عن " جمعة كسر الصمت" للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام منذ عدة شهور.

ودان الرشق في تصريح صحفي الجمعة، تصعيد الاحتلال جرائمه ضد الأسرى الفلسطينيين، والتي كان آخرها الاقتحام الوحشي لسجن نفحة وإجبارهم على التفتيش العاري والعزل الانفرادي وعدم الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام.

وحذر، الاحتلال "الإسرائيلي" من الاستمرار في ممارسة جرائمه ضد الأسرى، وخصوصاً المضربين عن الطعام منهم، محملاً إياه المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وحياتهم.

وقال الرشق:" إنَّنا في الوقت الذي ندين فيه بشدّة هذه الجرائم ضد الأسرى في ظل الصمت والتباطؤ الدولي، فإنَّنا نشيد بالصمود الأسطوري للأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 7 أشهر".

ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، جمهورية مصر العربية بصفته راعي صفقة "وفاء الأحرار"، للضغط على الاحتلال من أجل الالتزام بشروط الصفقة، ووقف أية اعتقالات بحق الأسرى المحررين، داعياً في الوقت ذاته جماهير الشعب شعبنا الفلسطيني إلى التضامن معهم ودعم صمودهم.

ووجه الرشق نداءً إلى منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم، إلى التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام.

البث المباشر