الوادية: جهود حثيثة لإنجاح زيارة شعث لغزة

ياسر الوادية
ياسر الوادية

 

غزة- الرسالة نت

أكد ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة أن جهود مكثفة تبذل مع عدة أطراف داخلية وخارجية لإنجاح زيارة نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلي قطاع غزة , معتبرا أنها خطوة ايجابية باتجاه إنجاح جهود المصالحة .

وطالب الوادية في تصريح صحفي من جميع الأطراف استثمار الأجواء قبل القمة العربية لإحراز تقدم بملف المصالحة الداخلية وضرورة تهيئة الأجواء والإسراع بخطوات لكسر حالة الجمود , مضيفا :" تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مستمر بالجهود وخصوصا مع بعض الدول العربية من أجل تحقيق تقدم في ملف المصالحة والتوافق ".

وشدد على أن الجهود المبذولة من قبل التجمع تأتى في إطارين أساسين, قائلا:" الأول البحث عن مخرج للحالة الحالية التي وصلت إليها حوارات المصالحة بين فتح وحماس ، والثاني يتعلق بالبحث في عوامل ضمان صمود أي اتفاق مصالحة بحيث يتم تجاوز الأخطاء السابقة والوصول الى اتفاق حقيقي وقوي" .

وبين الوادية أن كسر الحالة الحالية للحوار ممكن في حال توفرت الإرادة الحقيقية لدى فتح وحماس ، موضحا أن الانطلاق الحقيقي نحو المصالحة سيكون بمثابة موقف فلسطيني وطني للرد على كل السياسات الإسرائيلية المتنكرة للحقوق الفلسطينية والرافضة لكل الضغوط الدولية والشرائع الدولية ، بالإضافة الى كونه عامل تعزيز للمواطن الفلسطيني في كافة مناطق تواجده سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة و الشتات .

 

البث المباشر