"بيتنا" تواصل خدماتها المتعددة لذوي الإعاقة

جمعية بيتنا تقدم مشروع تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة
جمعية بيتنا تقدم مشروع تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

غزة- الرسالة نت

تواصل جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي أنشطة وفعاليات مشروع تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة وخصوصا أطفال الشلل الدماغي وفقا لاحتياجاتهم الخاصة في مناطق محافظة شمال غزة والمنفذة بالشراكة مع منظمة Handicap international الدولية.

وقال عبد الرحمن المزعنن المدير التنفيذي لجمعية بيتنا "إن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين من حالات الشلل الدماغي, وتخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية عنهم, والعمل على تأهيلهم ودمجهم في المجتمع المحلي".

وأوضح المزعنن أن المشروع يستهدف أكثر من (360 طفل) من الأطفال متعددي الإعاقة وبذلك يتم تقديم العديد من الخدمات المقدمة مجانا ولتحسين ظروفهم منها (العلاج الوظيفي والطبيعي, علاج النطق , وعلاج النفسي والاجتماعي).

وأضاف أن المشروع يشمل تنفيذ مجموعة من لقاءات توعية لأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك لزيادة الوعي بالمشكلات النفسية والاجتماعية التي يعانون منها والاستفادة من التجارب والتوصيات المقترحة".

وبين المزعنن أن أنشطة وفعاليات المشروع حققت نجاحاً كبيراً لفئة الأطفال ذوي الإعاقة الذين كانوا يعانون من الوحدة والقلق والعزلة عن الواقع المحيط بهم.

 

البث المباشر