شعث: نتنياهو لا يريد حلاً سلمياً

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث
عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث

رام الله – الرسالة نت

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، إن رئيس الوزراء (الاسرائيلي) بنيامين نتنياهو لا يريد حلاً سلمياً لأنه أصلاً لا يريد دولة فلسطينية مستقلة.

وعدَّ شعث في تصريح لوكالة "أنباء موسكو" السبت كل ما يقوم به نتنياهو في هذه المرحلة مجرد فرقعات إعلامية قبيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأشار إلى أن نتنياهو استبق وصول أوباما وأطلق تصريحاته "بتقييد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية جزئيًا"، وهو أمر مرفوض فلسطينياً.

وأضاف "لا يوجد تقييد جزئي أو غيره في عملية إنهاء الاحتلال"، مطالباً نتنياهو بوقف كافة العمليات الاستيطانية، والبدء بإخلاء المستوطنات.

وأوضح شعث أن الفلسطينيين اختبروا نتنياهو في فترات سابقة أثناء حديثه عن تجميد الاستيطان وكانت النتيجة عملية توسع استيطاني غير مسبوق، وانتهاك لكل الالتزامات التي وضعها على نفسه.

وأكد أن الوفد الفلسطيني المتواجد في واشنطن يحاول من خلال لقائه المسؤولين الأمريكيين اطلاعهم على الموقف الفلسطيني، وبحث آفاق إنعاش مفاوضات السلام الفلسطينية (الإسرائيلية)، المعلقة منذ أكثر من عام.

وكان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) المكلف بنيامين نتنياهو تعهد باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين خلال ثلاثة أشهر من تشكيل حكومته الجديدة.

وتظهر إحصائيات "إسرائيلية" زيادة عدد المستوطنين بـ4.7%  في عام 2012، وأن عدد المستوطنين بلغ 360 ألف مستوطن مقابل 343 مستوطن العام 2011، فيما بلغت نسبة الزيادة السكانية في مستوطنات الضفة 5% وهي 3 أضعاف نسبة الزيادة داخل (إسرائيل).

نوفوستي

 

البث المباشر