بالفيديو: "الهارلم تشيك" تسجن جندي وتجرد منصب قائده

الهارلم تشيك" تسجن جندي وتجرد منصب قائده
الهارلم تشيك" تسجن جندي وتجرد منصب قائده

فلسطين المحتلة – الرسالة نت

أعلن الجيش الإسرائيلي عن سجن أحد جنوده, قام بنشر شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب يظهر عدد من الجنود الإسرائيليين، وهم يؤدون رقصة "الهارلم تشيك" العالمية، وتجريد قائد الوحدة العسكرية من منصبة.

وتعتبر رقصة "الهارلم تشيك" ظاهرة اجتاحت معظم الدول العالمية، حيث تبدأ الرقصة بوجود شخص واحد مرتدياً خوذة أو قناعاً في العادة، في حين يمضي بقية الأشخاص في عمل نشاطاتهم المعتادة في الخلفية، وسرعان ما يبدأ الجميع بالرقص الهستيري مع بداية الأغنية التي تصاحب هذه الرقصة.

ويظهر شريط الفيديو الذي نشره الجندي الإسرائيلي، عدداً من الجنود الإسرائيليين وهم يرتدون ملابس تنكرية ويرقصون رقصة "الهارلم تشيك" بالقرب من دبابتين، في أحد المواقع العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أعقاب نشر شريط الفيديو، عن سجن الجندي الإسرائيلي الذي قام بنشر الفيديو لبضعة أيام، كما سجن الضابط المسؤول عنه لمدة 21 يوما، وتم تجريده من منصبه، مشيرين إلى أن الفيديو يظهر الجنود الإسرائيليين بصورة تسيئ إلى صورة الجيوش العالمية.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" قد نقلت عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "يوآف مردخاي" قوله أنه "أرسل في الأيام الأخيرة إلى قيادة الجيش رسالة تحذيرية للجنود الإسرائيليين من عدم استخدام الشبكات الاجتماعية في نشر صور غير لائقة خاصة بالجيش لا تتناسب مع مبادئ الجيش، مشيراً إلى أن نشر الصور أو الفيديوهات الغير لائقة تخلق صورة سيئة عن الجيش فحسب بل أحياناً تكون مُعارضةً لأمن المعلومات".

وتأتي الرسالة -وفق ما ذكرته الصحيفة- في أعقاب نشر الجنود الإسرائيليين شريط الفيديو السابق، بالإضافة إلى نشر جندي إسرائيلي صورة له وهو يصوب بندقيته نحو طفل فلسطيني في أراضي الضفة الغربية.

عكا اون لاين

البث المباشر