مصر تسجن صحفية "إسرائيلية" لحيازتها مخدرات

العريش- الرسالة نت

أصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء المصرية اليوم الأحد حكماً بحبس صحفية "إسرائيلية" شهيرة بالسجن المشدد ثلاث سنوات بسبب حيازتها مخدرات.

 

يذكر أنه تم إحالة تلك الصحفية لنيابة جنوب سيناء للتحقيقات في 8 أيلول/سبتمبر الماضي حتى أصدرت محكمة جنوب سيناء الحكم القضائي عليها بعد الحادث على الفور.

 

وكانت قوات من الأمن المصري قد ارتابت في إحدى السيدات الإسرائيليات بجنوب سيناء لدى دخولها إلى مصر عبر منفذ طابا قادمة من الاراضى الفلسطينية المحتلة عام 48 بغرض قضاء عطلة بالمنتجعات المصرية.

 

وطالب أحد الضباط المصريين المواطنة الإسرائيلية بوضع حقائبها على أجهزة التفتيش والتي أظهرت وجود جسم غريب داخل حقائب المواطنة الإسرائيلية وبتفتيش حقائبها عثرت الشرطة المصرية على مخدر الحشيش داخل حقائب السيدة الإسرائيلية.

 

جدير بالذكر أن المواطنة الإسرائيلية تدعى شارون دوبيكان ( 31 سنة) وتعمل كاتبة صحفية في إحدى الصحف الإسرائيلية الشهيرة وتقيم بـ "تل أبيب"، واعترفت للشرطة المصرية بحيازتها لمخدر الحشيش بغرض التعاطي وأنها كانت في طريقها لقضاء عطلة بإحدى منتجعات جنوب سيناء.

 

وأصدرت محكمة جنوب سيناء في وقت لاحق حكمها بحبس العديد من المواطنين الإسرائيليين لحيازتهم المخدرات خلال عبورهم منفذ طابا بمصر.

 

البث المباشر