تشييع جثمان الشهيد الاسير المحرر العملة

الخليل – الرسالة نت

 

 شيعت جماهير الخليل اليوم الخميس جثمان الشهيد الأسير المحرر محمد عبد العفو العملة الذي توفى في مستشفى الخليل الحكومي بعد غيبوبة استمرت اسبوعين

 

وشارك في الموكب حشد كبير من القوى الوطنية في محافظة الخليل، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة، وعبد الرحيم السكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى والأسيرات والعديد من الفعاليات الوطنية في المحافظة.

 

وكان في استقباله آلاف المواطنين من أهالي بلدة بيت أولا، والذين اصطفوا على جانبي الشارع مستقبلين ابنهم الشهيد الذي قضى نتيجة الإهمال الطبي من قبل سلطات الاحتلال، وتم نقله الى منزله لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

 

وكان الوداع الصعب عند إحضار طفله ( براء ) البالغ من العمر أربعون يوماً، وقالت زوجته والدموع تملأ عينيها "إننا نودع أبا البراء شهيداً قضى دفاعاً عن ثرى فلسطين"، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الظروف التي أدت الى استشهاد محمد العملة.

 

وتحركت الجنازة باتجاه جامع بيت أولا الكبير حيث تم الصلاة عليه بحضور آلاف المواطنين وبعد ذلك حمل النعش وهتف المشاركون منددين بجرائم الاحتلال بحق الأسرى في داخل السجون الإسرائيلية، إلا أن وري الثرى في مقبرة بيت أولا الى جانب شهيد الحركة الأسيرة جمال السراحين الذي استشهد قبل نحو عامين في سجن النقب نتيجة سياسة الإهمال الطبي ويشاء القدر أن يحمل الاثنين اسم أبا البراء.

 

يذكر أن الشهيد محمد العملة أمضى ثلاث سنوات الاحتلال وعانى من سياسة الإهمال الطبي إلا أن قضى شهيدا في مستشفى الخليل الحكومي بعد غيبوبة استمرت أسبوعين.

 

وفي نهاية الجنازة قدم عيسى العملة متحدثاً عن العائلة، شكره وتقديره للرئيس محمود عباس ومحافظ الخليل ونادي الأسير ووزير شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى وممثلي القوى الوطنية في المحافظة وكل من شارك في تشييع جثمان الأسير المحرر الذي عانى الأسر والمرض وقضى شهيدا من اجل فلسطين.

البث المباشر