حماس : زيارة شعث كسرت الجمود والحراك الحالي ايجابي

غزة- رائد أبو جراد"الرسالة نت"

 

اكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " ان  زيارة الدكتور نبيل شعث للقطاع كسرت حالة الجمود مشيرا إلى ان كل المؤشرات الحالية باتت ايجابية .

 

وشدد برهوم في تصريح خاص لـ" الرسالة نت " إلى الحراك الحالي في المنطقة  أدى لكسر حالة الجمود وتذويب الجليد بين الأطراف الثلاثة "حماس وفتح ومصر"، داعياً مصر لدعوة الفصائل الفلسطينية من جديد لاستئناف الحوار والمصالحة.

 

واكد برهوم ان  حماس كانت صاحبة المبادرات الأولى بالتوجه الصادق نحو المصالحة عبر عدة مبادرات من قادتها الذين أكدوا على جاهزيتهم للمصالحة وإنهاء الانقسام".

 

الى ذلك رحب برهوم  باستجابة السلطات المصرية بالنداءات المتكررة التي أطلقتها الحركة من قطاع غزة للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

 

وقال :" منذ البداية كان هناك تواصل مع المسئولين المصريين مشيرا إلى أن الضابط إبراهيم معروف  لم ترد بحقه أي اتهامات لاعتقاله حيث كان في مهمة إنسانية مع والده المريض .

 

وكانت السلطات المصرية  افرجت مساء الخميس عن الضابط إبراهيم معروف بعد أيام من اعتقاله على معبر رفح، وكان الضابط إبراهيم أحمد معروف "35عاماً" من قطاع غزة عبر معبر رفح إلى  مصر في رحلة مرافقة لعلاج والده المريض بالقلب.

 

وأكد برهوم ان هناك اتصالات متواصلة مع الجانب المصري للإفراج عن باقي المعتقلين قائلا  :" في كل لقاء كنا نجريه مع المصريين كان يطرح موضوع المعتقلين لديهم على جدول أعمال هذا اللقاء".

 

وتمني أن يكون إطلاق سراح الضابط إبراهيم معروف اليوم بادرة خير مصرية لإطلاق سراح كافة المعتقلين الفلسطينيين لديها، مبيناً أن حماس ستستمر في التواصل مع المسئولين المصريين لإنجاح ذلك.

 

 

البث المباشر