النائب العام يؤكد انخفاض جرائم القتل بغزة

 إسماعيل جبر النائب العام في غزة
إسماعيل جبر النائب العام في غزة

غزة- الرسالة نت

أكد إسماعيل جبر النائب العام في غزة، أن القطاع  يشهد خلال الفترة الأخيرة انخفاضا ملموساً لجرائم القتل والأخلاق, بحسب دراسة مؤشرات الجريمة لعام 2012 مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال جبر خلال استضافة م.زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء الفلسطيني, الأحد, "إن  تضافر جهود المؤسسة الأمنية والشرطية في محاربة الجرائم، وردع من يرتكبها ساهم بشكل كبير في تقليلها".

وأوضح أن نيابته أنجزت خلال العام الماضي، أكثر من عشرين ألف قضية, واستقبلت ما يقرب من سبع وعشرين ألف  شكوى, إضافة إلى إجراء التحقيقات في الملفات الخاصة بها.

وأضاف النائب العام، أن النيابة وثقت جرائم الاحتلال وأعدت الملفات لإدانته أمام المحافل الدولية، بالتعاون مع وزارة العدل الفلسطينية ولجنة توثيق، لملاحقة جرائم الاحتلال.

وبيّن جبر أن النيابة "عكفت على حماية الفلسطينيين وإنقاذهم من السموم القاتلة، من خلال إنجاح مؤتمرها الثالث لإتلاف المخدرات عبر الإعلام، الذي طالب القضاء بإيقاع عقوبة الإعدام بحق مروجيها".

وأشار إلى أن النيابة العامة بالقطاع تحرص على توعية المواطنين بخطورة المواد المخدرة.

من جهته، أشاد الظاظا بدور النيابة العامة وإنجازاتها المتواصلة في خدمة المواطنين, وقضائها على عشرات الآلاف من القضايا المتراكمة, علاوة على إنجازها المرافعات أمام المحاكم.

البث المباشر