الدوري الإسباني

فيديو.. ريال مدريد يرتقي للمركز الثاني

فرحة رونالدو بالهدف الثاني
فرحة رونالدو بالهدف الثاني

الرسالة نت - وكالات

ارتقى ريال مدريد حامل اللقب إلى المركز الثاني بعدما حقّق فوزا صعبا على مضيفه سيلتا فيغو التاسع عشر 2-1 مساء الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 58 نقطة وتقدّم بفارق نقطة واحدة على جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي خسر على أرضه أمام ريال سوسيداد.

وهدّد سيلتا فيغو مرمى الحارس دييغو لوبيز عدة مرات حتى منتتصف الشوط الأول فجرب أوغوستو فرنانديز (6) وياغو اسباس (10 و12) وأليكس لوبيز سانشيز (21) حظهم قبل أن تتحول السيطرة للفريق الملكي الذي كاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة.

وبدأ الفرنسي كريم بنزيما مسلسل الفرص الضائعة للضيوف بعدما كسر مصيدة التسلل وسدّد كرة في قدم الحارس خافي فاراس اليسرى (24)، وكاد يفعلها في محاولة أخرى بعد ركلة حرة نفذها الألماني مسعود أوزيل وتابع الفرنسي الكرة برأسه لكن الحظ عانده وقطعت في الوقت المناسب (32)، وفشل أيضا الألماني سامي خضيرة (34).

""

ولم يحالف الحظ البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ارتقى لكرة رفعها بنزيما من الجهة اليسرى وتابعها برأسه ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع (41).

وفي بداية الشوط الثاني، تألق خافي فاراس مجدّدا وانقذ مرماه من هدف مؤكّد إثر كرة خادعة أرسلها بنزيمة من بين المدافعين (54)، ومرّت رأسية رونالدو بجانب القائم الأيمن (56)، وأهدر البرازيلي مارسيلو فرصة خطيرة بعد كرة في العمق من تشابي ألونسو أكملها الأوّل بقوة في وقتٍ كانت لا تحتاج إلا إلى التركيز والمتابعة (58).

ومنح رونالدو التقدم للريال بعد ركنية تصدى لها الحارس فاراس لتعود إلى البرتغالي بيبي أطلقها قوية من الخلف فتوقفت بين أقدام المدافعين ووصلت إلى رونالدو الذي تابعها في الشباك (61).

وردّ سيلتا فيغو بسرعة من رمية جانبية وصلت منها الكرة إلى اسباس عند نقطة الجزاء فاستدار وتابعها بيسراه ارتطمت بالبرتغالي بيبي وخدعت الحارس دييغو لوبيز (63)، مسجّلا هدفه العاشر هذا الموسم.

وأنقذ راؤول ألبيول ريال مدريد من هدف ثانٍ بعد خطأ قاتل ارتكبه لوبيز، وأبعد الأول الكرة لركنية من أمام أوغوستو فرنانديز (68)، وتحسّن أداء ريال بعد نزول البرازيلي ريكاردو كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغواين بدلا من كايخون وبنزيما.

وحصل كاكا على ركلة جزاء إثر عرقلته من فاراس انبرى لها رونالدو وسجّل منها هدف فريقه الثاني (72) والسادس والعشرين في البطولة,  بفارق 14 هدفا عن المتصدّر نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونجح لوبيز في إيقاف تسديدة قوية من اسباس (74)، وسدّد كاكا في أحضان الحارس فاراس (78)، وأفلت ريال من هدف التعادل الثاني إثر ركنية ودربكة أمام مرماه قبل أن تخرج الكرة لركنية ثانية (80)، وسدّد أوغوستو فرنانديز كرة خطرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى لوبيز (85).

سوسيداد يفاجئ أتلتيكو

وفاجأ ريال سوسيداد مستضيفه أتلتيكو مدريد عندما تغلّب عليه بهدفٍ وحيد سجّله تشابي بريتو في الشوط الثاني (53).

ولم يتمكّن أتلتيكو، الذي لعب بكامل نجومه، من هزّ الشباك في الشوط الأوّل بالرغم من السيطرة الكبيرة والفرص التي سنحت له، فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدّة.

""

ومن إحدى الهجمات المعاكسة في الشوط الثاني استطاع بريتو أن يمنح فريقه الأفضلية، بعدما استثمر تمريرة زميله الفرنسي أنتوين غيرزمان وواجه الحارس بذكاء وسط اعتراض لاعبي أتلتيكو على صاحب الهدف (المتسلّل) من وجهة نظرهم.

وارتفع رصيد سوسيداد إلى 44 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن ملقا الرابع، فيما تجمّد رصيد أتلتيكو عند 57 نقطة في المركز الثالث.

تعادل خاسر

وخسر كلٌّ من ليفانتي وخيتافي نقطتين مُهمّتين عقب تعادلهما السلبي.

""

ولم يتمكّن أيّ من الفريقين من هزّ الشباك في التسعين دقيقة ليصبح رصيد صاحب الأرض ليفانتي 36 نقطة في المركز العاشر، فيما أصبح رصيد خيتافي 39 نقطة في المركز التاسع.

وينافس الفريقان على حجز أحد المقاعد المؤهّلة للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

البث المباشر