وفد من مؤسسة "حنان" يزور بلدية النصيرات

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

غزة- الرسالة نت

زار وفد من مؤسسة حنان للتنمية الثقافية والاجتماعية أمس الأحد, بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، وضم كلا من مدير المؤسسة محمد مزهر والمنشطة هبة ناصيف، وأعضاء من البرلمان الطلابي الفلسطيني.

وبدوره؛ تحدث مزهر عن أهداف المؤسسة والتي من بينها رعاية الأطفال والمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه يتم العمل حاليا ضمن مشروعين يتبنى أحدهما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والآخر يُعنى بالأطفال الذين أصيبوا خلال الحرب (الإسرائيلية) على القطاع.

وأوضح  أن المؤسسة اطلقت مشروع برلمان الطفل الذي يستهدف أطفال المحافظة الوسطى، الذين تم تدريبهم على معرفة حقوقهم وحقوق الانسان وإعطائهم دورات إدارية وقيادية متخصصة في أكثر من جانب، تؤهلهم للتحدث مع المسئولين وتمثيل غيرهم من الأطفال أمام العالم".

من جانبه، رحب رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان بالخطوات المبذولة لتنمية قدرات الأطفال والاهتمام بهم وخلق روح القيادة لديهم، معبرا عن تأييده لمثل هذه المشاريع.

وأكد على ضرورة أن يكون الأطفال عند حسن ظن أهلهم وزملائهم بهم في تمثيلهم لهم أمام العالم، مستعرضا معهم عوامل النجاح والصعوبات التي تواجه المسئول في تعامله مع الجمهور.

وتمنى أبو شكيان التوفيق للبرلمان الطلابي خلال زيارتهم إلى بلجيكا، حاثّا إياهم على الالتزام والتعامل بالأخلاق الإسلامية مع المسلمين وغيرهم في بلجيكا، موجها الشكر لمؤسسة حنان للتنمية الثقافية والاجتماعية على هذه المبادرة والزيارة. 

ارتباك يسود سجن النقب بعد وصول أسراب من الجراد قرب أقسام الأسرى

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان أسراب من الجراد  وصلت قرب أقسام الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في سجن النقب الصحراوي صباح اليوم، مما احدث حالة من الارتباك والقلق لدى الأسرى .

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان أسراب الجراد التي  تتوافد منذ عدة أيام على مناطق الحدود والنقب وصلت صباح اليوم إلى المنطقة التي يوجد بها سجن النقب ، وشاهدها الأسرى وهي تقترب من أقسامهم ، مما خلق حالة من الترقب والقلق والارتباك لدى الأسرى لعدم معرفتهم كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات، حيث لا يملكون وسائل لحماية أنفسهم من أسراب الجراد فى حال دخلت أقسام أو غرف الأسرى بالفعل ، مؤكدين بان إدارة السجون لحتى الآن تتعامل مع الأمر باستهتار ، ولا تلقى بالاً لحالة الارتباك التي سادت السجن ، في الوقت الذى تقوم فيه وزارة الزراعة فى كيان الاحتلال برش أسراب الجراد عبر طائرات خاصة فى مناطق أخرى على الحدود المصرية والنقب .

وطالب المركز المؤسسات الدولية  بضرورة التدخل العاجل من اجل حماية الأسرى من خطر يتهددهم نتيجة وصول أسراب الجراد إلى أقسام سجن النقب ، والضغط على الاحتلال بصفته الجهة الحاجزة للأسرى ،  للقيام  بمكافحة الجراد وحماية الأسرى .

البث المباشر