"مراسم صلح" بين عائلتين في دير البلح

جانب من مهرجان
جانب من مهرجان

غزة – الرسالة نت

نظمت لجنة إصلاح دير البلح التابعة لرابطة علماء فلسطين، مهرجان "العفو والتسامح" بين عائلتين عابد وأبو ظهير، على إثر حادث الخطأ الذي أدى إلى وفاة علي إسماعيل عابد.

وأثنى رئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين ورئيس لجنة إصلاح دير البلح د.ماهر الحولي على موقف آل عابد لتعاونهم الكبير مع رجال الإصلاح، وعفوهم التام عن آل أبو ظهير، مقدّراً الدور الذي قامت به عائلة أبو ظهير بالواجب الملقى على عاتقهم،

وقال الحولي: "قد يحصل الخطأ والمشاكل هنا أو هناك، لكن الرجولة ألا تصر على الخطأ، والرجولة أن تكون على قدر المسئولية عندما تقع المصيبة", مؤكداً أن الصلح باب واسع يدخل فيه الناس من أجل ترسيخ معاني الخير بينهم.

من ناحيته, قرأ رئيس رابطة علماء فلسطين سالم سلامة سند المصالحة والعفو بين العائلتين، مشيراً إلى فضل وأهمية الإصلاح عند الله، كما وجه شكره إلى لجنة إصلاح دير البلح على تبذله من عطاء متواصل لإصلاح ذات البين، وللشرطة الفلسطينية ورجال الإصلاح والمخاتير على ما يبذلونه من جهود عظيمة للتوفيق بين الناس.

وفي كلمتين منفصلتين لعائلة عابد وعائلة أبو ظهير, أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها رابطة علماء فلسطين من أجل إصلاح ذات البين، محتسبين ذلك عند الله عز وجل راجين الأجر والعفو منه.

البث المباشر