أمسية شعرية عن خنساء فلسطين برفح

خنساء فلسطين
خنساء فلسطين

غزة – الرسالة نت

نظم المنتدى التربوي برفح أمسية شعرية بالتعاون مع الحركة النسائية بعنوان (مدرسة الشهادة والبطولة أم نضال فرحات) بحضور مستشار رئيس الوزراء م. عيسى النشار ورئيس المنتدى د.نافذ الجعب والشيخ نصر فحجان عضو قيادة الحركة والعديد من الشعراء.

وأكد د.جهاد العرجا عضو إدارة المنتدى أن أم نضال فرحات رسمت لمن خلفها طريقاً نحو القدس قد سلكه رجال وحرائر فلسطين، وتجلت عظمتها في ذلك المشهد المهيب الذي رحلت فيه وشيعها رجال غزة من كافة أطيافهم.

من جهته أكد المحلل السياسي د. نهاد الشيخ خليل أن أم نضال فرحات وسيرتها الجهادية ودعمها للمقاومة وللاستشهاديين ووداعها لأبنائها، رسمت سياسة جهادية فريدة من نوعها تتحدى فيها المرأة عاطفة الأمومة وتتحدى قهر الاحتلال لتربي الرجال والشهداء.

وتطرق الشيخ خليل إلى رثاء العالم العربي والإسلامي قبل فلسطين لأم نضال حتى وصلت بيوت العزاء للضفة الغربية وللمحافظات المصرية وكلهم يرثي خنساء فلسطين وخنساء الأمة.

من ناحيتها شددت رئيسة الحركة النسائية أم علي النشار أن المرأة الفلسطينية هي مصنع الرجال والشهداء وأم نضال فرحات تضرب مثلاً من مئات الأمثلة وعشرات الخنساوات اللواتي مضين على الدرب فكل شهيد وكل استشهادي أو مقاوم خلفه أم خنساء أو أخت خنساء أو زوجة خنساء، فرحمة الله على معلمة المرأة صناعة الرجال والشهداء.

وفي قصيدة بعنوان ( فوق السحاب) تحدث فيها إبراهيم عيسى عن فراق الحب بين أم نضال وابنها ومشاعر الأم خلال الوداع وقوة قلب الخنساء وهي تودع ولدا بعد آخر ولك تبخل بهم في سبيل الله.

كما ألقى فارس عبد العال قصيدة بعنوان ( من أين أين نبدأ بالبكاء) يجسد فيها مشاعره وهو يودع أن نضال فرحات ويرثيها بكل كلمات الشعراء .

البث المباشر