الإضراب يشل جامعات ومعاهد الضفة

اضراب في الضفة (الأرشيف)
اضراب في الضفة (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

شل الإضراب الذي نفذه اتحاد نقابة العاملين في الجامعات الحكومية بالضفة المحتلة، اليوم الثلاثاء، العمل بشكل كامل داخل الجامعات وعطل المسيرة التعليمية بجوانبها كافة.

وأوضح أمجد برهم رئيس مجلس اتحاد نقابة العاملين في الجامعات بالضفة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن الأسبوع المقبل سيشهد احتجاجات إضافية، وسيكون يوم الاثنين إضراب شامل عن العمل؛ بسبب سياسة حكومة سلام فياض في التعامل مع مطالب الإتحاد.

وقال برهم في تصريح سابق لـ"الرسالة نت: "إن الإتحاد قرر تنفيذ إضراب شامل الثلاثاء والأربعاء في الجامعات، لعدم التوصل لاتفاق مع حكومة فياض".

وأوضح برهم، أن حكومة فياض حتى اللحظة تماطل في الاستجابة لمطالب الإتحاد المتكفلة بالعاملين داخل الجامعات، ولم تنفذ تلك الحكومة أي وعد من وعوداتها السابقة، مشيراً إلى أن الوضع يتجه نحو التصعيد الخطير.

ولفت رئيس مجلس اتحاد نقابة العاملين في الجامعات بالضفة، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيداً وإضراباً عن العمل، في حال مواصلة حكومة فياض التنصل من الاتفاقات وإدارة ظهرها لمطالب العاملين داخل الجامعات.

وتتمثل مطالب الجامعات بتطبيق الكادر الموحد في كامل مؤسسات التعليم العالي العامة والحكومية والخاصة كحد أدنى، وإلغاء الضريبة على مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات الفلسطينية، والتزام إدارات الجامعات بدفع العلاوات السنوية الدورية لجميع العاملين دون أن يكون ذلك محدوداً بمدة زمنية معينة أو مقيداً بشروط ومواصفات معينة.

البث المباشر