الأسير حمادنة يُضرب احتجاجا على عزله

الضفة الغربية – الرسالة نت

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن الأسير ضرار احمد حمادنة أعلن، الأربعاء، البدء بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على عزله انفراديا في مركز تحقيق الجلمة الإسرائيلي.

وأوضح محامي مؤسسة التضامن محمد العابد نقلا عن الأسير حمادنة الذي زاره في مركز تحقيق الجلمة، أن إدارة السجن تواصل عزله انفراديا منذ 50 يوما وترفض نقله إلى السجن بالرغم من انه أنهى التحقيق، وهو الأمر الذي دفعه لإرجاع وجبات الطعام والإعلان عن بدئه إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وأشار العابد إلى أن إدارة السجن رفضت أيضا السماح للأسير ضرار بمقابلة ابنه احمد المحتجز معه في المركز نفسه والذي اُعتقل بهدف الضغط على والده.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الاسير ضرار بتاريخ 5/2/2013 بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، علما بأنه أسير محرر أمضى أكثر من 7سنوات في سجون الاحتلال، كما ابعد في العام 1992 إلى مرج الزهور جنوب لبنان لمدة عام، في حين اعتقل ابنه احمد بتاريخ 17/3/2013.

وذكر العابد أن مراكز التحقيق الإسرائيلية تمُارس فيها العديد من الانتهاكات لحقوق الأسرى الفلسطينيين كالشبح والتحقيق المتواصل والحرمان من النوم والمنع من زيارة المحامي خاصة في فترات الاعتقال الأولى والعزل الانفرادي وسوء الرعاية الطبية، بالإضافة إلى استخدام أساليب أخرى غير قانونية كالعرض الإجباري على جهاز فحص الكذب ومواصلة اخذ عينات الحمض النووي الـ (DNA).

البث المباشر